الاتصال | من نحن
ANHA

عروض متنوعة يستمر بها مهرجان أطفال إقليم الفرات

كوباني – تستمر فعاليات المهرجان الأول للأطفال على مستوى إقليم الفرات بتقديم عروض فنية ومسرحيات وألعاب الأطفال, وذلك بمشاركة فرق للأطفال من جميع مكونات المنطقة.

وانطلقت صباح اليوم فعاليات المهرجان الأول للأطفال على مستوى اقليم الفرات في مركز باقي خدو للثقافة والفن بمدينة كوباني وذلك بمشاركة العشرات من أطفال كوباني، كري سبي/تل أبيض، صرين، عين عيسى ومنبج.

كما وحضر فعاليات افتتاح المهرجان عدد من إداريّ المؤسسات في كوباني كان في مقدمتهم، أنور مسلم وبيريفان حسن الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، عضو الهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال سوريا فرهاد ديرك، الإداري في مجلس حركة المجتمع الديمقراطي بكوباني مالك ميتان والرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي فوزية عبدي.

وانطلقت فعاليات المهرجان بالوقوف دقيقة صمت، رحبت بعد ذلك الرئيسة  المشتركة لمديرية الثقافة والفن في مقاطعة كوباني رنكين يوسف في كلمة لها بالحضور، ونوهت إلى ضرورة تنظيم المهرجان الذي يهدفون من خلاله إلى رفع معنويات الأطفال وإظهار مواهبهم.

ثم ألقت بيريفان حسن كلمة باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني أكدت فيها دعم الإدارة لجميع الفعاليات الثقافية والفنية في سبيل تطويرها.

وأشارت بيريفان إلى أنه وبعد اندلاع ثورة روج آفا أصبحت الكثير من المواهب ظاهرة للعيان وذلك بعد حقبة من المعاناة التي كانت سائدة إبان حكم الأنظمة المختلفة للمنطقة.

وبعد الكلمات، بدأت فترة الفقرات الفنية حيث قدمت فرقة “اوركسترا”، وفرقة الشهيدة برجم للرقص من مركز الثقافة بكري سبي، فرقة صرين للغناء وفرقة بوطان للغناء، بالإضافة إلى عرض مسرحية باسم ” مسرح الطبيعة”, كما قدم الأطفال العديد من الألعاب ورسموا رسوماً مختلفة.

هذا وما تزال فعاليات المهرجان متواصلة بتقديم الفرق المشاركة العروض الفنية والألعاب والمسرحيات.

(ش م – ط ا/ج) 

ANHA