الاتصال | من نحن
ANHA

عرض مسرحي في ذكرى يوم مناهضة العنف ضد المرأة

عفرين- قدم اتحاد المرأة الإيزيدية التابع للجمعية الإيزيدية في مقاطعة عفرين عرضاً مسرحياً بعنوان “الغربة ذبحتني” في إطار فعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وحضر العرض العشرات من النساء.efrin-yekitiya-jina-ezidi-7

تحت شعار “بفلسفة القائد آبو وروح المناضلات شيلان وآرين النساء الكرديات تسعين نحو حريتهن” قدمت الجمعية الإيزيدية اليوم عرضاً مسرحياً بعنوان “الغربة ذبحتني”  على صالة مركز الشهيدة روكن لاتحاد شبيبة روج آفا. وحضر العضر ممثلات من منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة، معلمات جامعة عفرين والعشرات من النساء من المكون الإيزيدي.

بدأ العرض بالوقف دقيقة صمت، ثم تحدثت عضو منسقية اتحاد المرأة الإيزيدية عائشة سيدو عن المآسي والمشاكل التي تمر بها المرأة في روج آفا.

واستنكرت عائشة العنف الممارس ضد المرأة وقالت “نستنكر العنف ضد المرأة، والذي يمنعها من التطور والتقدم، لكن ثورة كردستان والتاريخ الذي بنينا عليه هو تاريخ القائد عبدالله أوجلان، وتاريخ المرأة الذي أعطى للمرأة حقها، وجعلها تعرف مدى أهميتها في المجتمع ودعمها وساندها”.efrin-yekitiya-jina-ezidi-1

وقالت عائشة إن المرأة أثبتت نفسها في كافة المجالات وبدأت تحمل السلاح، وتقاتل في الجبهات الأمامية لتدافع عن نفسها، وأرضها وشعبها، وأضافت “لذلك سنطور أنفسنا، ولن نقبل العبودية أبداً وسنمضي دائما قدماً إلى الأمام ولن ننظر للخلف”.

تلاها عرض مسرحية بعنوان “الغربة ذبحتني” من تقديم فرقة المسرح في اتحاد المرأة الإيزيدية، وتتناول المسرحية معاناة المرأة في بلاد الغربة بعيدة عن وطنها.

واختتمت الفعالية بتقديم فقرات غنائية قدمتها ِأيضاً أعضاء الفرقة.

(ه ش/ك)

ANHA

efrin-yekitiya-jina-ezidi-3 efrin-yekitiya-jina-ezidi-2 efrin-yekitiya-jina-ezidi-4 efrin-yekitiya-jina-ezidi-5