الاتصال | من نحن
ANHA

عرض سنفزيون يلخص حياة أوجلان النضالية

Video

عفرين- نظم كلٌ من اتحاد المرأة الشابة ومؤتمر ستار في ناحية شرا التابعة لمقاطعة عفرين اجتماعاً موسعاً للأهالي، لعرض سنفزيون يلخص حياة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ونضاله.

ونظم الاجتماع في قاعة الاجتماعات بمركز ناحية شرا، بحضور ممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي، وأعضاء المؤسسات المدنية، واتحاد شبيبة روج آفا، والعشرات من الأهالي.

وزينت القاعة بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والشهداء.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقت الإدارية في لجنة التدريب والمجتمع الديمقراطي روزين دودخ كلمة  رحبت فيها بالحضور، من ثم تحدثت عن الحياة النضالية لأوجلان بشكل مقتضب، ونددت بالمؤامرة الدولية التي طالته، وتابعت “إن يوم 15 شباط يوم أسود لكافة الشعوب التي تعيش في الشرق الأوسط، لأن القائد هو قائد كافة الشعوب والإنسانية، ودائماً يسعى لإيجاد الحلول للأزمة في العالم والشرق الأوسط”.

وأكدت دودخ أن القائد عبد الله أوجلان كان يناضل لرفع العبودية عن الشعوب المضطهدة، وأن معظم دول العالم لم تكن ثوراتها متكاملة بسبب عدم وجود المرأة فيها، وإنه بفضل فكر وفلسفة أوجلان، مُنح الدور الأساسي للمرأة.

وتابعت دودخ “إن نهج وفكر وفلسفة أوجلان وتطبيق نظريته حول خلق مجتمع ديمقراطي وأخوة الشعوب، هو ضمان الحرية والديمقراطية الحقيقية، ولا حياة بدونه”.

وبعدها عُرض سنفزيون يظهر لمحة عن حياة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان والمعاناة التي عاشها خلال أعوامه النضالية الأولى على يد الفاشية التركية وحتى مرحلة المؤامرة الدولية التي أدت لاعتقاله وسجنه في جزيرة إيمرالي.

وبعد الانتهاء من السنفزيون أكد الأهالي تمسكهم بنهج وفكر قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والسير على نهجه حتى تحرير كافة الشعوب والوصول إلى مجتمع حر ديمقراطي.

(م د / ن ح)

ANHA