الاتصال | من نحن
ANHA

طوابير من الناخبين الكتالونيين وسط رفض إسباني

مركز الأخبار-  توجه سكان إقليم كاتالونيا إلى مراكز الاقتراع للتصويت على استفتاء استقلال الإقليم والذي بدأ صباح اليوم، في حين اعتبرت الحكومة الإسبانية أن الاستفتاء محظور.

وبدأت طوابير الناخبين في إقليم كاتالونيا في الاصطفاف أمام مراكز الاقتراع للتصويت على استفتاء استقلال الإقليم، الذي حظرته الحكومة المركزية في العاصمة الإسبانية مدريد.

وبحسب العديد من وسائل الإعلام فإن الشرطة الإسبانية اعتقلت مسؤولين في الإقليم وتحفظت على أوراق الحملات الانتخابية وأغلقت الكثير من المدارس التي تستخدم كمراكز اقتراع وعددها الإجمالي 2300 مدرسة بعد أن حظرت المحكمة الاستفتاء.

وذكرت وكالة “رويترز” أن أشخاصاً في قرية سان جوليا دي راميس بمقاطعة غيرونا وضعوا جرارات على مدخل صالة للألعاب الرياضية، في محاولة لمنع سيارات الشرطة من الاقتراب من المبنى، خصوصاً أنها أغلقت عدداً كبيراً من المرافق العامة لإحباط الاستفتاء.

وقالت الحكومة الإسبانية في بيان لها أن “بعض” مراكز الاقتراع المحتملة مازال يسيطر عليها أشخاص ينوون عرقلة جهود الشرطة لتنفيذ أمر قضائي بحظر استخدام المباني العامة في التصويت، بعد أن تحققوا من إغلاق معظم الأبنية المخصصة للاقتراع.

(آ أ)