الاتصال | من نحن
ANHA

طلبة منبج يستعدون لحضور مؤتمر الطلبة الديمقراطية

منبج- عقدت حركة الشبيبة العربية الديمقراطية في مدينة منبج اجتماعاً للطلبة من أعضاء الحركة وذلك استعداداً لمؤتمر الطلبة الديمقراطية المزمع عقده في مقاطعة الجزيرة في الأيام القليلة المقبلة.

وبدأ الاجتماع الذي عقد في مركز حركة الشبيبة العربية الديمقراطية بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ناقش الطلبة مسودة النظام الداخلي التي قدمتها اللجنة التحضيرية لعقد مؤتمر الطلبة الديمقراطية، واقترحوا تشكيل لجان تهتم بشؤون الطلاب  في الجامعات وحل مشاكلهم ليتم رفع الاقتراحات لمناقشتها في المؤتمر، علماً بأن اللجان مشكلة سابقة هي “لجنة الثقافة والفن، لجنة البيئة، لجنة التوعية والتنوير، لجنة الاقتصاد، لجنة الصحة، لجنة الحماية ولجنة البحوث”.

كما وقيّم الحضور أعمال الشبيبة منذ بداية تحرير منبج وحتى الآن، إضافة إلى تقييم الوضع السياسي والتنظيمي ، وقدموا بعض الاقتراحات لنقاشها في المؤتمر وأهمها، حرية المرأة، حل مشاكل الطلبة في الجامعات، حماية ثورة روج أفا وشمال سوريا، النضال ضد الذهنية السلطوية، الوقوف مع إرادة الشعب، الوقوف مع إدارة الشبيبة، الوقوف ضد أشكال  الحرب الخاصة، الوقوف مع الطلبة الديمقراطية وإحياء مجتمع أخلاقي ديمقراطي حر”.

وفي ختام الاجتماع تم اقرار انضمام 30 عضوة وعضو من الشبيبة لمؤتمر الطلبة الديمقراطية الذي سيعقد في الـ12 من الشهر الجاري.

(م ح/ج)

ANHA