الاتصال | من نحن
ANHA

ضمن حملة “انتفضوا” تنظيم أول مهرجان للخيول العربية بمدينة الطبقة

الطبقة- يستعدَ مجلس شبيبة الطبقة لإطلاق مهرجان الخيول العربية الأصيلة ضمن مساعيها لإحياء ثقافة المنطقة التي تعرَضت للصهر من قبل النظام ومجموعات المرتزقة التي توالت على احتلال المدينة.

وبعد التهميش الذي مارسته الأنظمة التي توالت على حكم مدينة الطبقة لثقافة المدينة العريقة وعاداتها وتقاليدها ابتداءً من نظام البعث الذي سادت في ظلَ حكمه للمدينة أفكاره القمعية والاستبدادية التي أدَت إلى طمس معالم المدينة الأصلية وتقاليد أهلها وثقافتهم، مروراً بسيطرة مرتزقة الجيش الحر الذين لم يكونوا خيراً من أسلافهم فكان همَهم الوحيد جمع المال والسيطرة على السلطة وانتهاءً بسيطرة وحكم مرتزقة داعش للمدينة والتي بات واضحاً للعيان السياسة الظلامية التي مارسها بحقَ أهل مدينة الطبقة.

وبعد تحرير المدينة من قبل قوات سورية الديمقراطية في منتصف العام الفائت شهدت المدينة اهتماماً بالغاً بإحياء كل ما دثَر من عادات وتقاليد وثقافة متعلقة بمدينة الطبقة.

وانطلاقاً من ذلك وضمن حملة “انتفضوا” ينظم مجلس شبيبة الطبقة مهرجاناً للخيول العربية في هذا الأسبوع.

وحسب الرئيس المشترك للجنة الشباب والرياضة في المجلس التنفيذي للإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة، منور العداد، فإن المهرجان سيستمر ليومٍ واحدٍ وبمشاركة 11 فارساً من الطبقة وريفها وعدد ٍمن الخيول تصل لقرابة الـ 20 خيلاً وسيتمَ خلال المهرجان عرض لبعض مهارات ركوب الخيل.

وأكَد العداد أن هذا المهرجان سيكون بداية بطولة الخيول التي سوف تقام في الربيع القادم وبمشاركات ٍواسعة وسيتم َتجهيز مكان لهذه البطولة تتوفر فيه كل المستلزمات من مضمارٍ واسعٍ وحواجز قفزٍ واسطبلاتٍ للخيول وذلك خلال الفترة القريبة القادمة.

(م ع/م)

ANHA