الاتصال | من نحن
ANHA

ضغوطات على ميركل بسبب زيارة أردوغان المزمعة

مركز الأخبار – تواجه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ضغوطاً كبيرة لمنع دخول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ألمانيا، عقب معلومات تداولتها وسائل الإعلام عن زيارة قريبة له لألمانيا.

وتحدثت بعض وسائل إعلام عن عزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة ألمانيا خلال الأسابيع القادمة، لحث مواطنيها الموجودين هناك للتصويت بنعم للاستفتاء الذي يمنح أردوغان صلاحيات أوسع.

وقالت صحيفة الغارديان البريطانية يوم أمس بأن أعضاء في الائتلاف الحكومي والمعارضة يضغطون على ميركل لمنع دخول أردوغان لألمانيا، وذلك عقب اعتقال السلطات التركية صحفياً ألمانياً في إسطنبول.

ودعا رالف بيغير وزير الداخلية في حكومة شمال الراين إلى تأكيد منع نشاطات أردوغان في الولاية أو غيرها من الولايات الألمانية.

وكانت النمسا قد أبلغت من جانبها، أردوغان أنه غير مرحب به على أرضيه في حال كانت زيارته تسعى للترويج للاستفتاء بين أعضاء الجالية التركية.

ويذكر أن السلطات التركية اعتقلت في منتصف فبراير الماضي مراسل صحيفة “دي فيلت” دينيس يوغل، الذي يحمل الجنسية الألمانية بسبب تورطه في قضايا إرهابية، حسب ادعاءات السلطات التركية، والتي نفاها محامي الصحفي، الذي أكد ان الاعتقال جاء بسبب مقالات انتقد فيها بيرات البيرق صهر أردوغان الذي يتولى منصب وزير الطاقة.

(د ج)