الاتصال | من نحن

صغير العمر بمواهب كبيرة يشارك في مهرجان الطفل الثالث

Video

أولفا حاج منصور

كركي لكي- طفل يبلغ من العمر 13 عاماً يقوم بتأليف وتقديم عروض مسرحية يشارك في مهرجان الطفل الثالث، موهبته اكتسبها من مجتمعه ويحاول إيصال أفكاره بطريقته المسرحية إلى بقية الأطفال حيث كان  مهرجان الطفل الثالث في مدينة رميلان فرصة له لعرض مواهبه.

يجد الطفل محمود شيخي البالغ من العمر 13 عاماً في المسرح مكاناً للتربية والتعلم ويحاول من خلال المسرح أن يوصل صوته وأفكاره إلى بقية الأطفال.

محمود شيخي أحد أطفال منطقة الدرباسية التابعة لإقليم الجزيرة  يؤلف عروضاً مسرحية من خياله ويقدمها في محاولة منه لإبراز الجانب الإنساني لمجتمعه.

ألف شيخي حتى الآن حوالي 11 مقطعاً مسرحياً، ولعل أهمها كان مقطعاً يتعلق بحماية الطبيعة والحفاظ عليها لأنه يجد في الطبيعة الأم والحفاظ عليها مثلما يقول “واجب إنساني وأخلاقي”.

ولأنه يملك الموهبة التي تخوله لإيصال صوته وفكرته إلى بقية الأطفال فقد ألّف مسرحية وقدمها خلال مشاركته في مهرجان الطفل الثالث الذي انطلقت فعالياته يوم الـ5 من أيلول الجاري في مدينة الرميلان.

وينتظر شيخي أن تظهر النتيجة وأن يكون من الفائزين في المهرجان الذي من المقرر أن يدوم حتى يوم الـ12 من أيلول الجاري.

يقول شيخي بأنه بدأ بتأليف المسرحيات منذ أن كان يبلغ من العمر 7 سنوات، وانضم إلى فرقة ميتان للمسرح التابعة لمركز الثقافة والفن في مدينة الدرباسية، وظهرت موهبته بعد سنة من انضمامه إلى الفرقة وكان للعروض المسرحية التي تقدم ضمن الفرقة تأثير كبير لتطوير موهبته.

يحلم شيخي أن يعتلي مناصب المسرح العالمي ويوصل صوته وصوت أطفال روج آفا وشمال سوريا إلى العالم أجمع إذ أن الأطفال اليوم يعملون من أجل تطوير ذاتهم وإظهار قدراتهم التي حرموا قبل الآن من إظهارها.

(ج)

ANHA