الاتصال | من نحن

شيخ عيسى: هجمات الاحتلال التركي لن تؤثر على مرحلة الانتخابات

Video

نارين أمين – نورا علي

عفرين- قال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين عثمان شيخ عيسى إن هجمات جيش الاحتلال التركي على مركز المقاطعة لن تضعف من عزيمة الشعب المقبل على مشروع الفدرالية والانتخابات.

وبصدد هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على مركز مقاطعة عفرين واستهداف المدنيين على وجه الخصوص أجرت وكالة أنباء هاوار لقاءً مع الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين عثمان شيخ عيسى.

شيخ عيسى استنكر بداية هجمات الدولة التركية على أراضي مقاطعة عفرين وقال “نستنكر هجمات جيش الاحتلال التركي المتمركزة في مدينة إعزاز على مركز مقاطعة عفرين واستهدافها المدنيين، حيث يتبين أن هجماتها تأتي نتيجة فشل مخططات الدولة التركية في إضعاف قوة وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية إثر الانتصارات التي تحققها”.

وفي السياق ربط شيخ عيسى هذه الهجمات بالنجاحات التي تحققت على صعيد مشروع الفدرالية والاستعداد لإجراء الانتخابات “وسط المراحل التي نقبل عليها من مشروع الفدرالية والانتخابات واستعدادات الأهالي لها ازدادت هجمات الدولة التركية على أراضي المنطقة، وذلك بهدف شن حرب خاصة نفسية على الأهالي لزرع الرعب والخوف بين الأهالي وإبعادهم عن مشروع الفدرالية وصناديق الاقتراع “.

وحول الهجمات التي استهدفت مركز مقاطعة عفرين ليلة أمس والتي أدت إلى إصابة 6مدنيين قال شيخ عيسى “استهدف جيش الاحتلال التركي المتمركز في مدينة إعزاز منطقة مأهولة بالسكان بمركز المقاطعة، وسياسة الدولة التركية في خرق الأراضي واستهداف المدنيين مخالفة لكافة القوانين الدولية”.

وأكد شيخ عيسى خلال حديثه أن هجمات الدولة التركية لن تضعف من عزيمة الأهالي قائلاً “بالتأكيد مقاومة الأهالي لن تسمح بوصول الدولة التركية إلى أهدافها ولن تؤثر على عزيمتهم، حيث أن الأهالي أكدوا أنهم سيكونون على قدر المسؤولية فيما يتعلق بمشروع الفدرالية والانتخابات، وأن هجمات الدولة التركية زادت من عزيمة الأهالي بالتمسك بأرضهم والوقوف إلى جانب وحدات حماية الشعب والمرأة والاستعداد لمشروع الفدرالية والانتخابات وإنجاحه”.

وأنهى شيخ عيسى حديثه بمطالبة القوى الدولية الخروج عن صمتها إزاء سياسات الدولة التركية واتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد لتدخلات الدولة التركية في أراضي روج آفا والشمال السوري.

(ك)

ANHA