الاتصال | من نحن
ANHA

شرح بنود الانتساب إلى الأفواج العسكرية بحلب

حلب- نظمت قوات حماية المجتمع اجتماعاً لأعضائها وأهالي حي الشيخ مقصود لبحث أهمية الحماية الذاتية بالإضافة إلى شرح بنود الانتساب إلى الأفواج العسكرية التابعة لوحدات حماية الشعب.

وحضر الاجتماع الذي عقد في صالة الاجتماعات بالقسم الغربي من الحي، العشرات من أعضاء قوات حماية المجتمع وأهالي حي الشيخ مقصود، وزين مكان الاجتماع بصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان إلى جانب صور المناضلين والمناضلات وأعلام قوات حماية المجتمع.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقت الإدارية في حركة المجتمع الديمقراطي بحلب فهيمة سليمان كلمة تحدثت فيها عن المسؤولية الكبيرة الملقاة على قوات حماية المجتمع في الحفاظ على المكتسبات المتحققة بدماء الشهداء.

كما وأشارت فهيمة سليمان إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب جهوداً جبارة لموجهة العدوان التركي المتمثل بحزب العدالة والتنمية بعد انكشاف مخططاته في العمل ضد المشروع الفيدرالي المبني على أسس إرادة الشعب وقد ظهر ذلك جلياً بعد تدخله السافر في الأراضي السورية للمرة الثانية بعد جرابلس في إدلب.

وأنهت فهيمة حديثها بمخاطبة كافة أهالي الشمال السوري كباراً وصغاراً بالعمل على الدفاع عن أنفسهم بشتى الوسائل الممكنة وفق مبادئ الدفاع المشروع لرد أي خطر يهدد وجودهم على أراضي أجدادهم.

بعدها قرأت الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي بحلب سعاد حسن بنود وشروط الانتساب إلى الأفواج العسكرية التابعة لوحدات حماية الشعب للحاضرين.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء وتحي مقاومة أوجلان.

ومن المقرر أن تبدأ قوات حماية المجتمع حملة لعقد سلسلة من الاجتماعات لأهالي حلب للتعريف ببنود الالتحاق بالأفواج العسكرية.

ويذكر أن وحدات حماية الشعب أعلنت تشكيل أولى كتيبة باسم الشهيد أبو شيار بحلب تتبع لفوج الشهيد باكور بتاريخ 30 من شهر أيلول العام الجاري.

(م ع/ج)

ANHA