الاتصال | من نحن
ANHA

شرح التطورات، وأهداف حركة الشبيبة العربية الديمقراطية لشبيبة الهول

حسكة – شرحت حركة الشبيبة العربية الديمقراطية أهداف حركتها ومشروع النظام الاتحادي لروج آفا – شمال سوريا لشبان وشابات ناحية الهول، وذلك خلال اجتماع تطرقت الشبيبة خلاله إلى آخر المستجدات التي تشهدها المنطقة، ودور الشبيبة في تنظيم المجتمع وإدارته.

وعقد الاجتماع في احدى مدارس البلدة بحضور العشرات من شبان وشابات ناحية الهول.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقى الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا ريناس ازدشير كلمة تطرق في بدايتها إلى أخر التطورات التي تشهدها المنطقة، وقال “سوريا اليوم تمر بمرحلة حساسة وخاصة بعد أن احتلت تركيا مناطق في شمال سوريا”.

وتابع بالقول “تركيا تحاول من خلال الاتفاقات التي تبرمها مع روسيا احتلال الشمال السوري، مقابل أن تقطع تركيا صلتها مع المعارضة في حلب”.

ونوه أزدشير بأن كافة مكونات روج آفا هي ضد الاحتلال، وتدعم الحراك السياسي والعسكري في روج آفا وشمال سوريا التي يقودها السوريون سواءً من الناحية العسكرية بقيادة قوات سوريا الديمقراطية، أو من الناحية الاجتماعية التي تتمحور حول الفدرالية وإعلانها في روج آفا وشمال سوريا، وتابع القول “الاحتلال التركي والقوى التي تدعم الجماعات المسلحة في سوريا تحاول ترسيخ اجنداتها في سوريا، ولهذا تشن الهجمات على روج آفا وشمال سوريا لأن المشاريع التي تطرح في المنطقة من قبل أهلها لا تتوافق مع مصالحها واجنداتها”.

وعن دور الشبيبة في المنطقة قال أزدشير “بعد أن شكلنا حركة الشبيبة العربية الديمقراطية خلال مؤتمرنا قررنا عقد الاجتماعات في المناطق للتعريف بهذه الحركة من جهة، وشرح دور الشبيبة في بناء سوريا ديمقراطية حرة من جهة أخرى”.

وأردف أزدشير بالقول “حركتنا لها استقلاليتها وخصوصيتها، ولها نظام داخلي، وهي تنظم نفسها تحت سقف اتحاد شبيبة روج آفا، وهدفها هو تنظيم الشبيبة وتوعيتهم، وتنظيم نشاطات وفعاليات خاصة بالشبيبة العربية لدعم ومساندة الحراك الوطني السوري من أجل الحرية والديمقراطية”.

وقال أزدشير بأن الشبيبة هم عماد المجتمع ووقودها، ولهذا علي كافة الشباب والشابات ان ينخرطوا في صفوف الثورة ليتمكنوا من بناء مجتمع ديمقراطي حر، وأضاف “الشبيبة هم ديناميكية الثورة، والنظام الاتحادي لروج آفا –شمال سوريا يولي أهمية كبيرة للشبيبة ودورها في المجتمع، ولهذا علينا أن نكون على قدر المسؤولية الموكلة لنا”.

وناشد الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا ريناس ازدشير في نهاية حديثه الشباب والشابات بلعب دورهم في الثورة، والحفاظ على مكتسباتها، والتكاتف من أجل دحر الإرهاب والاحتلال عن سوريا، وبناء سوريا ديمقراطية تعددية حرة.

وانتهى الاجتماع بالرد على اسئلة الحضور التي تمحورت حول دور الشبيبة في الثورة، والمجتمع، وأهداف حركة الشبيبة العربية الديمقراطية.

(ر ب/د ج)

ANHA