الاتصال | من نحن
ANHA

شبيبة منبج يخرجون بمسيرة مشاعل احتفاءً بذكرى السنوية لتحرير مدينتهم

منبج- نظمت لجنة الشباب والرياضة التابعة للإدارة المدنية في مدينة منبج وريفها مسيرة بالمشاعل، احتفاء بالذكرى السنوية الأولى لتحرير مدينتهم.

وتجمع المئات من أهالي مدينة منبج، أمام دوار البطة بالمدينة، للمشاركة في المسيرة التي نظمتها لجنة الشباب والرياضة، ورفع الشبيبة في المسيرة أعلام حركة الشبيبة الديمقراطية وأعلام حركة الطلبة الديمقراطية، وصور قائد الشعب الكردي عبد الله آوجلان.

كما ورفع الشبيبة لافتات تندد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وكتبت عليها “ماضون في مقاومة الـ 15 من آب وبسواعد الشبيبة يستمر التحرير”، “روح المقاومة هي روح المرأة الحرة”، بالإضافة لشعارات تهنئ أهل مدينة منبج بالذكرى السنوية الأولى لتحريرها.

وخلال المسيرة أوقد الشبيبة المشاعل، وانطلقت المسيرة من دوار البطة وسط ترديد الشبيبة للشعارات التي تحيّ مقاومة قوات سوريا الديمقراطية وتطالب بحرية أوجلان.

واستمرت المسيرة حتى الوصول إلى وسط المدينة، وهناك بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت، تلتها إلقاء عدة كلمات، باسم الرئاسة المشتركة للجنة الشباب والرياضة ألقتها ثريا إسحاق، باسم مجلس الخط الغربي لمدينة منبج القتها الإدارية فاطمة بكو.

وباركت الكلمات في مجملها، الذكرى السنوية الأولى لتحرير منبج من مرتزقة داعش.

واختتم بعدها الشبيبة مسيرتهم، بترديد الشعارات التي تطالب بحرية أوجلان، والتأكيد على أن مدينة منبج ستبقى حرة بسواعد أبناءها.

 (ش ع- ج أ/د)

ANHA