الاتصال | من نحن
ANHA

شبيبة كوباني يواصلون المسير في اليوم الثاني

كوباني – استأنف شبان وشابات مقاطعة كوباني مسيرتهم الراجلة من قرية قره قوي غربي كوباني وواصلوا المسير باتجاه المدينة التي من المقرر أن يصلوها يوم غد للمشاركة في المسيرة المركزية التي ستنظم في الـ15 من شباط.

وواصل المئات من شبيبة مقاطعة كوباني صباح اليوم مسيرتهم الراجلة التي بدأوها صباح البارحة من قرية دادلي 25 كم غربي كوباني، حيث انطلقوا قبل ساعة من الآن من قرية قره قوي غربي المدينة ويواصلون السير بين القرى الغربية في المقاطعة وذلك تنديداً بالمؤامرة الدولية على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والعزلة المفروضة عليه.

وحمل الشبيبة المشاركون في المسيرة صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، صور المناضلين، أعلام حركة المجتمع الديمقراطي وحزب الاتحاد الديمقراطي، وأعلام اتحاد شبيبة روج آفا واتحاد المرأة الشابة ورددوا الشعارات المطالبة بحرية أوجلان، وشعارات “لا حياة من دون القائد، يحيا القائد آبو، تحيا كردستان وقائدنا أوجلان”

ومن المقرر أن يمر المشاركون بقرى قولة، سوسان، جقور لتتوقف المسيرة اليوم ليلاً في قرية ميناس غربي مدينة كوباني 4 كم، حيث سيواصل الشبيبة السير يوم غد إلى أن يصلوا إلى مركز مدينة كوباني للمشاركة في المسيرة المركزية.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد شبيبة روج آفا واتحاد المرأة الشابة بدأوا صباح البارحة بمسيرة راجلة انطلقت من قرية دادلي غربي مدينة كوباني، حيث جابت المسيرة القرى الغربية من كوباني مسافة 25 كم، وأمضوا الليل في قرية قره قوي ليواصلوا مسيرهم اليوم.

وخلال ساعات المساء التي قضاها الشبيبة في قرية قره قوي استمعوا لمقتطفات من كلمات قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان التي تمحورت حول قضية الشعب الكردي وما على الشعب أن يفعله للوقوف في وجه كل أنواع الظلم والاستبداد.

(ن إ – ز س/ج)

ANHA