الاتصال | من نحن
ANHA

شبيبة كركي لكي تحتفل بميلاد أوجلان

كركي لكي – احتفلت شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي في منطقة كركي لكي بالذكرى السنوية لميلاد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

ونظمت شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي في منطقة كركي لكي، احتفالية في صالة مركز آرام تيكران للثقافة والفن في بلدة رميلان بالتزامن مع الذكرى السنوية لميلاد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وحضر الاحتفالية العشرات من الشباب من مختلف مكونات منطقة كركي لكي وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقيت كلمة عوائل الشهداء في منطقة كركي لكي ألقاءها الإداري محمد جميل هنأ فيها جميع أبناء الشعب الكردي بميلاد أوجلان، وأضاف جميل “ميلاد القائد هو ميلاد الأمة والإنسانية والشعوب، وبهذه المناسبة نهنئ كافة عوائل الشهداء والمناضلين وجميع المقاتلين في جبهات القتال”.

جميل ناشد جميع الشباب بالالتزام بنهج وفكر أوجلان وتصعيد المقاومة والنضال من أجل المطالبة بحريته.

تلاها كلمة الإدارية في شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي في منطقة جل آغا نينوى جورجيس التي تضمنت نبذة عن حياة ونضال أوجلان وقالت فيها “يناضل القائد أوجلان من أجل المساواة بين الرجل والمرأة ويطالب بحرية المجتمعات، واجتماعنا اليوم بكافة مكوناتنا هو نتائج فكر وفلسفة القائد أوجلان”.

كما ألقيت أيضاً كلمات مؤتمر ستار ألقتها الإدارية سهيلة شمو وكلمة اتحاد شبيبة روج آفا ألقاها الإداري عبدالله سليمان إضافة إلى كلمة حركة المجتمع الديمقراطي ألقاها الإداري فؤاد سعدي.

وتلا إلقاء الكلمات، عرض فيلم وثائقي تضمن نبذة عن حياة ونضال قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

واستمرت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الكردية والعربية.

(ل ج/ك)

ANHA