الاتصال | من نحن
ANHA

شبيبة قامشلو احتفلت بعيد نوروز

Video

قامشلو– احتفل اتحاد شبيبة روج آفا في مدينة قامشلو بعيد نوروز في جامعة قرطبة بالمدينة.

وبمناسبة قدوم عيد نوروز الذي يصادف الـ21 من آذار، نظم اتحاد شبيبة روج آفا في قامشلو احتفالية في جامعة قرطبة بمدينة قامشلو في مقاطعة الجزيرة.

وزينت ساحة الجامعة بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وأعلام الشبيبة ، وحضر الاحتفالية العديد من الطلاب والإداريين في الجامعة، ووفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، ثم تم إشعال شعلة نوروز من قبل طلاب الجامعة “دانة بيجو، هيفدا عثمان، معافة عبدو”، وألقيت كلمة من قبل عضو الهيئة التنفيذية لفدرالية شمال سورية عاكف مصطفى وقال: “إلى هذه اليوم لم يقدم أحدٌ حلاً للأزمة السورية، على جميع الشعوب في شمال سوريا مساندة ودعم مشروع الفدرالية ، فهو المشروع الوحيد للتخلص من الأزمة السورية ووقف الدم السوري، والحد من المجازر التي يرتكبونها بحق أخوة الشعوب”.

وبيّن مصطفى أن العيش المشترك هو ضمان لحقوق جميع المكونات.

وأوضح رئيس المجلس التنفيذي لمقاطعة الجزيرة عبد الكريم صاروخان أن مظلوم دوغان أحرق جسده ليصيح شعلة تضيء المستقبل في زمن لم يكن أحد يتجرأ أن يذكر هذه اليوم.

ونوه صاروخان أنه بفضل دماء الشهداء وصولوا إلى هذه المكتسبات، مشيراً أنهم يستمدون قوتهم من الشباب لأنهم أساس المجتمعات، وهم الأساس في بناء سوريا ديمقراطية فدرالية.

بعدها ألقي فرقة كرباوي للأغاني الفلكلورية عدة أغاني فلكلورية، وتلتها فرقة شهيد كوفند للرقص، كما قدمت قرة آرارات عرضاً مسرحياً.

ومن جانبها قدمت فرقة كومة بوطان العديد من الأغاني الثورية.

واختتمت الاحتفالية بحلقات الدبكة الفلكلورية. وسط زغاريد الأمهات.

(أ س- س ع/هـ)

ANHA