الاتصال | من نحن
ANHA

شبيبة عين عيسى وأهاليها يطالبون بالكشف عن وضع أوجلان الصحي

Video

عين عيسى- نظم اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية عين عيسى التابعة لمقاطعة كري سبي / تل أبيض مظاهرة مطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان والكشف عن وضعه الصحي.

وشارك في المظاهرة كل من حركة الشبيبة العربية الديمقراطية وشبيبة كري سبي، وقرية العلي بأجليه، وناحية سلوك والمئات من أهالي ناحية عين عيسى.

انطلقت المظاهرة من الجامع الكبير في وسط مركز ناحية عين عيسى، وجابت كافة الشوارع الرئيسية والفرعية، وردد الأهالي شعارات المطالبة بحرية القائد ورفعوا يافطات كتب عليها “من أجل حرية القائد أبو انتفضوا”.

وبعد توقف المظاهرة في إحدى الساحات وسط مركز الناحية، وقف الجميع دقيقة صمت، ومن ثم ألقى الإداري في مجلس عين عيسى المدني كمال محمد كلمة وقال “ندين ونستنكر العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان من قبل الدولة الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية وعلى رأسهم أردوغان الفاشي، فلسفة القائد عبد الله أوجلان هي السبيل الأمثل لحل الأزمة السورية خاصةً والشرق الأوسط عامةً بجميع مكونات المجتمع سواء كانت عربية أو سريانية أو كردية أو أشورية”.

وتابع محمد “ولا ننسى الأيادي التي تشارك في خلق الفتن، ألا وهو النظام الدكتاتوري البعثي الفاشي والحشد الطائفي المتمثل بإيران والقوات الروسية”.

بعدها تحدث عضو حركة الشبيبة العربية الديمقراطية أحمد السمعو وأشار “باسم حركة الشبيبة الديمقراطية نحيي الشبيبة الذين قال عنهم القائد بالشبيبة بدأنا وبالشبيبة سننتصر، فالشبيبة الأوائل في ميدان العلم والأوائل في ميدان القتال، فاليوم نطالب بفك العزلة المفروضة على القائد، ونطالب بحريته وهو الهدف الذي خرجنا من أجله، فعاش القائد وعاشت سوريا موحدة بكل أهلها”.

وفي الختام ردد الأهالي والشبيبة شعارات مطالبة بحرية القائد والكشف عن وضعه الصحي.

 (ق ا / ن ح)

ANHA