الاتصال | من نحن
ANHA

شبيبة عفرين يخرجون في مسيرة بالمشاعل ضمن حملة “انتفضوا”

عفرين- نظم اتحاد شبيبة روج آفا بناحية شرا في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين مسيرة مشاعل ضمن حملة ” انتفضوا” المطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وتنديداً بالعزلة المفروضة عليه.

وفي إطار حملة “انتفضوا” نظم اتحاد شبيبة روج آفا بناحية شرا في مقاطعة عفرين مسيرة مشاعل مساء اليوم للمطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لأوجلان، بمشاركة المئات من الشبيبة  من ناحيتي شرا وميدانكي وأهالي الناحية.

وبدأت المسيرة من أمام مزار الشيخ بركات وجابت الشوارع الفرعية والرئيسة، رفع فيها المشاركون أعلام اتحاد شبيبة روج آفا، اتحاد المرأة الشابة، مؤتمر ستار، حركة المجتمع الديمقراطي.

كما تكفلت قوات الحماية الجوهرية والأسايش والترافيك بحماية المسيرة.

وخلال المسيرة ردد الشبيبة شعارات تطالب بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وتوقفت المسيرة في الملعب وسط الناحية، ومن ثم وقف المشاركون دقيقة صمت، وبعدها تمت قراءة بيان إلى الرأي  العام من قبل الإدارية في اتحاد المرأة الشابة بناحية شرا لينا قائلةً:” نحن كاتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة عفرين ندين ونستنكر بشدة العزلة المفروضة على القائد آبو منذ 19 عاماً من قبل الدولة التركية الفاشية، معتقدة أنها بهذه الممارسات سوف تبعد فكر وفلسفة القائد عنا ولكن القائد قد زرع فينا الإرادة والقوة ونحن لن نتأثر بهذه العزلة بل سنناضل حتى نتمكن من تحرير القائد”.

وأشارت لينا إلى أن الدولة التركية “تحارب للقضاء على الكرد وكردستان، وتهاجم أراضينا بكل قواها سعياً لإنهاء جميع مكتسبات الشعب الكردي، تركيا تحاول احتلال عفرين ظناً منها أن الشعب هنا سيتقبل وجودها ولكن الشعب اليوم في عفرين أصبح شعباً مقاوماً وذي فكر حر ولذلك لا أحد سيتمكن من المساس بأراضينا”.

ومن جانبه أكد الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا بناحية ميدانكي رشيد سليمان خلال كلمة ألقاها:” نحن كشبيبة روج آفا نعتبر حرية القائد حريتنا، وسيكون ردنا هو الانتقام والمقاومة، وسنصعّد من المقاومة ضد الاحتلال والخيانة وسنمضي نحو النصر على خطا الشهداء”.

كما ناشد سليمان كافة شبيبة روج آفا – شمال سوريا للانضمام بقوة وكثافة إلى هذه الحملة، وقال:” أينما كنتم، نظّموا أنفسكم وتدفّقوا إلى الشوارع والساحات، انتفضوا حتى ننتقم لشهدائنا، سننتقم لدماء الشبيبة الذين صنعوا من أرواحهم درعاً لحماية شعبهم، وسنقف في وجه الدول المخططة لاحتلال أراضينا”.

واختتمت المسيرة بترديد الشعارات المطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

(م د/ل)

ANHA