الاتصال | من نحن
ANHA

شبيبة سوريا تواصل مساعي عقد مؤتمرها

كركي لكي- عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر شبيبة سوريا الديمقراطية وتحت رعاية مجلس سوريا الديمقراطية اجتماعاً في منطقة كركي لكي تمهيداً لعقد مؤتمر شبيبة سورية الديمقراطية، لمناقشة برنامج عمل لمؤتمر شبيبة سورية الديمقراطية ووضع آلية للتواصل مع جميع الحركات الشبابية في سوريا.

وتواصل اللجنة التحضيرية لمؤتمر شبيبة سوريا الديمقراطية اجتماعاتها تمهيداً لعقد مؤتمرها المزمع عقده خلال الفترة القادمة، وعقدت اللجنة اجتماعاً موسعاً في صالة نقابة العمال في بلدة رميلان التابعة لمدينة كركي لكي حضره العشرات من ممثلي اتحاد شبيبة روج آفا، اتحاد المرأة الشابة، ممثلي شبيبة تيار الغد وحزب الاتحاد السرياني وشبيبة أحزاب حركة المجتمع الديمقراطي.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم تحدث الإداري في شبيبة حزب الحداثة والديمقراطية مهند العساف حول الهدف من الاجتماع مؤكداً إن الاجتماع سيناقش برنامج عمل لمؤتمر شبيبة سورية الديمقراطية ووضع آلية للتواصل مع جميع الحركات الشبابية في سوريا.

العساف قال إن الظروف التي تمر بها سوريا تفرض على شريحة الشباب تنظيم صفوفها وأداء مسؤولياتها والمشاركة بفعالية في حل الأزمة السورية.

كما ألقى الإداري في شبيبة تيار الغد السوري سالم الحميد كلمة في الاجتماع قال فيها : “نحن الشباب نحمل جزءً كبيراً من مستقبل سوريا، لذا يجب علينا لم الشمل للوقوف في وجه جميع الحركات المتطرفة”.

وبيّن الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا شاهين جودي أهمية تعزيز تنظيم الشباب من جميع المكونات تحت سقف مؤسسة موحدة لضمان تفعيل دور الشبيبة. كما ناشد جميع الشباب المشاركة في مؤتمر شبيبة سورية الديمقراطية.

ومن ثم ناقش المجتمعون مجمل القضايا الخاصة بالشبيبة وآلية عقد المؤتمر والقضايا المحورية التي يجب مناقشتها خلال أعمال المؤتمر.

(ل ج/ك)

ANHA