الاتصال | من نحن
ANHA

شبيبة روج آفا تندد بمواقف الديمقراطي الكردستاني، وتعلن مساندتها لوحدات الحماية

Video

قامشلو – نددت منسقية الشبيبة الكرد في روج آفا التي تضم 21 حزب وتنظيمات شبابية، هجمات الدولة التركية على روج آفا وشنكال، ومواقف الحزب الديمقراطي الكردستاني حيال هذه الهجمات، وقالت “نحن ندعم وحدات حماية الشعب والمرأة، وسنحمي أنفسنا ومناطقنا من أي هجمات”.

وأصدرت منسقية الشبيبة الكرد في روج آفا والتي تضم شبيبة حزب الوفاق، البيت الإيزيدي، اتحاد المرأة الشابة، اتحاد شبيبة روج آفا، شبيبة حزب الديمقراطي الكردي في سوريا، شبيبة الحزب الليبرالي، شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي، شبيبة حزب التآخي، مبادرة الطلبة، شبيبة الحزب الديمقراطي الكردستاني السوري، شبيبة التجمع الوطني الكردستاني السوري، شبيبة حزب الكادحين الكردستاني، شبيبة حزب اليسار الكردي في سوريا، رابطة الشبيبة اليساريين الكرد في سوريا، شبيبة حزب التغيير في سوريا، شبيبة حزب الخضر، شبيبة الحزب الشيوعي الكردستاني، شبيبة حركة التجديد الكردستانية، وشبيبة الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا “البارتي”، بياناً كتابياً حول هجمات الدولة التركية على روج آفا وشنكال.

وجاء في نص البيان:

“بداية نستذكر الشهداء الذين فقدوا حياتهم خلال قصف الاحتلال التركي.

في الآونة الأخيرة ازدادت هجمات الاحتلال التركي على روج آفا، فبدأوا من قرجوخ وشنكال، وعفرين، ومن ثم درباسية وسريه كانيه وكافة مناطق روج آفا.

وهذه الهجمات هي ناتجة عن الأزمة الخانقة التي تعيشها الحكومة الفاشية التركية، وانهزام مرتزقة داعش في سوريا، ومهما حاول الشعب الكردي حل المشاكل مع تركيا عن طريق الحوار، إلا أن الدولة التركية مصرة على ممارساتها العدوانية والاحتلالية، لأنها تحاول الوصول إلى مآربها عن طريق هجماتها بعد فشل داعش في تحقيق ذلك لها.

ونحن كمنسقية الشبيبة الكرد في روج آفا نرفض هذه الهجمات، وموقفنا إزاء هذه الهجمات واضح، فنحن ندعم ونساند وحدات حماية الشعب والمرأة، وسنحمي أنفسنا ومناطقنا من أي هجوم، كما أننا نندد بمواقف الحزب الديمقراطي الكردستاني حيال هذه الهجمات.

وعلى هذا الأساس فعقد المؤتمر الوطني الكردستاني ضرورة ملحة في هذه المرحلة، كما نناشد كافة القوى الكردية بتوضيح موقفها إزاء اعداء كردستان، كما نناشد شعبنا بأخذ تدابيره من أجل حماية المدن والمناطق من الهجمات، وان نتكاتف لنتصدى لهذا العدوان”.

وانتهى البيان بالشعارات “المرحلة هي مرحلة الوحدة الوطنية، عاشت مقاومة شعبنا، المجد والخلود لشهدائنا”.

(د ج)

ANHA