الاتصال | من نحن
ANHA

شبيبة روج آفا تستنكر المؤامرة الدولية على أوجلان

عفرين – شجب اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية بلبلة بمقاطعة عفرين في إقليم عفرين المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وذلك خلال اجتماع موسع لشبيبة الناحية، تزامناً مع اقتراب يوم خروج قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان من سوريا، أشاروا خلاله بأنهم سينظمون العديد من الفعاليات في هذا السياق.

ونظم الاجتماع الذي حضره العشرات من الشبيبة في ساحة قرية عبيدان بالناحية التي وزينت بصور المناضلين والمناضلات، صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وأعلام اتحاد شبيبة روج آفا واتحاد المرأة الشابة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، تلاها كلمة لعضوة منسقية اتحاد شبيبة روج افا دينز آمد ذكرت فيها بعض من أفكار وفلسفة القائد أوجلان، واشارت إلى المؤامرة الدولية التي استهدفته من قبل أعداء الشعوب، وقالت “من هنا كشفت هذه الأطراف خوفها من فكر أوجلان الحر والديمقراطي، والتي لا يتناسب مع افكارهم الشوفينية ومصالحهم في المنطقة”.

وفي حديثها ذكرت دنيز دور الشبيبة في انتخابات الكومينات في إقليم عفرين قائلةً “تبينت أهمية ودور الشبيبة الفعال في مشاركتهم الفعالة في الانتخابات، ومثلوا 60% من مشاركة أهالي إقليم عفرين، ويقع على عاتقهم أيضاً تفعيل لجنة الشببة في الكومينات ايضاً”.

وتطرقت دنيز في حديثها بالقول “في الـ 9 من الشهر الجاري خرج القائد أوجلان من روج افا وسوريا، وبدأ تنفيذ المؤامرة الدولية على القائد، وعليه سننظم العديد من الفعاليات والنشاطات في الإقليم، رفضاً وشجباً لهذه المؤامرة وهذه السياسات التي تقوم بها الدول المعادية وعلى رأسهم الدولة التركية”.

وبدورها تحدثت الإدارية في اتحاد المرأة الشابة بناحية بلبلة سيفان شيخو عن ضرورة مشاركة الشبيبة بالفعاليات التي ستقوم بالناحية من المسيرات والاجتماعات، وأكدت أنهم كاتحاد المرأة الشابة في الإقليم سيسعون وبكل طاقتهم للمطالبة بحرية القائد”.

وفي هذا السياق سينظم اتحاد شبيبة روج آفا مسيرة بإقليم عفرين يوم غد للتعبير عن استنكارهم للمؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

(ر ع/س)

ANHA