الاتصال | من نحن
ANHA

شبيبة حلب يستذكرون يوم خروج أوجلان من سوريا

حلب– عرض اتحاد شبيبة روج آفا في مدينة حلب سنفزيوناً حول حياة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ومسيرته النضالية بمناسبة ذكرى خروجه من سوريا.

وبمناسبة ذكرى خروج القائد أوجلان من سوريا في الـ9 من الشهر الجاري، وضمن فعاليات حملة ’’أحمي’’، عرض اتحاد شبيبة روج آفا في مدينة حلب سنفزيوناً، وذلك في قاعة الاجتماعات بالقسم الغربي من حي الشيخ مقصود.

وحضر عرض السنفزيون أعضاء مجلس عوائل الشهداء، أعضاء وعضوات لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي، والعشرات من شبيبة الحي من المكونين الكردي والعربي.

وقبل عرض السنفزيون وقف الحضور دقيقة صمت، تلتها إلقاء الإدارية في اتحاد شبيبة روج آفا زنارين أحمد  كلمة تحدثت فيها عن حياة القائد ومسيرته النضالية في سبيل إيصال القضية الكردية للعالم، وإسماعهم لصوت الشعب الكردي المضطهد.

وأكدت زنارين قائلةً “قد لا يكون القائد بيننا، لكن بفضل فلسفته وفكره استطعنا أن نصل إلى هذه المرحلة حيث نظمنا أنفسنا في كافة المجالات وأثبتنا أنفسنا على أرض الواقع متحدين الأعداء وتهديداتهم”.

وبعد الكملة عرض السنفزيون والذي تضمن مقتطفات من حياة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ومسيرته النضالية في خدمة القضية الكردية والمطالبة بحرية كافة الشعوب المضطهدة  والمؤامرة التي حيكت ضده من قبل الدول المعادية  وتطبيق العزلة المفروضة عليها.

وانتهى العرض بترديد الحضور الشعارات التي تحي مقاومة قائد الشعب الكردي في سجن إيمرالي.

(آ ي-ك ف/س)

ANHA