الاتصال | من نحن
ANHA

سياسيون من روج آفا: تصريحات الأسد بمثابة ضوء أخضر لأردوغان لمهاجمة مناطقنا

Video

قامشلو- رد سياسيون من روج آفا كردستان على تصريحات الأسد وأردوغان. ووصف السياسيون الأسد بالخائن الأكبر وقالوا:” الأسد بتصريحه وجه رسالة لأردوغان بالسماح له بالهجوم على مناطق روج آفا وشمال سوريا”.

تحدث كل من سكرتير اللجنة المركزية لاتحاد الشغيلة الكردستاني محمد شيخي وعضو حزب السلام الديمقراطي وليد جولي لوكالة أنباء هاوار حول تصريحات كل من الرئيس السوري بشار الأسد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان المعادية لروج آفا وشمال سوريا.

“إذا كانت قوات سوريا الديمقراطية خائنة فإن كل الشعب السوري خائن”

أوضح وليد جولي في حديثه أن بشار الأسد يريد إعادة بسط سيطرته على المنطقة وقال:” قوات سوريا الديمقراطية تحارب الإرهاب وتناضل ضده منذ سنوات، وهي تمثل جميع شعوب سوريا، إذا كانت قوات سوريا الديمقراطية خائنة في نظره فهذا يعني أنه يرى كل شعوب سوريا خائنة”.

الأسد هو الخائن الأكبر”

وتابع وليد جولي حديثه قائلاً:” في الحرب الدائرة في سوريا أدخل نظام الأسد المجموعات المرتزقة إلى روج آفا وشمال سوريا، كما استخدم الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين، هذا النظام لا يراعي المعايير الأخلاقية والاجتماعية، الخائن الأكبر هو نظام الأسد”

“تصريحات الأسد وأردوغان توضح التعاون بينهما”

أشار جولي إلى التصريحات المتزامنة للرئيس السوري بشار الأسد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان المعادية لروج آفا وشمال سوريا وقال:” هذه التصريحات المتزامنة توضح التعاون والعلاقات بينهما، الأسد بتصريحه بأن قوات سوريا الديمقراطية خائنة يوجه رسالة لأردوغان بالسماح له بالهجوم عليها وكأنه يقول تفضل وهاجم هذه القوات”.

سكرتير اللجنة المركزية لاتحاد الشغيلة الكردستاني محمد شيخي قال ” بعد الانتصارات والإنجازات الكبيرة التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية، ووصولنا لمرحلة نهاية الأزمة السورية يتآمر الأسد وأردوغان على الشعب الكردي”.

وحسب شيخي فإن هدف هاتين الدولتين هو إفشال المشروع القائم في روج آفا وشمال سوريا، وإطالة عمر الأزمة السورية.  

(م م)

ANHA