الاتصال | من نحن
ANHA

سوق الهال جاهز، ومكاتب السيارات في وقت قريب

كوباني – انتهت بلدية الشعب في مدينة كوباني من إنشاء سوق الهال المركزي، والذي يقع بالقرب من المنطقة الصناعية على الحدود بين باكور كردستان وروج آفا، كما وتعمل الآن على تجهيز العشرات من مكاتب السيارات.

ففي قرية مميت، التي تبعد عن مركز مدينة كوباني 6 كلم، بدأت البلدية وقبل 4 أشهر ونصف بإنشاء مكاتب للسيارات للحد من تواجد المكاتب على الطرق الرئيسية  داخل المدينة والتي غالباً ما تكون السبب في تشكل ازدحام سير، وبالأخص في شارع 48.

عملية بناء المكاتب تطلبت تكلفة من بلدية الشعب وصلت إلى قرابة 550 مليون ليرة سورية، حيث استطاعت بلدية الشعب تجهيز 8 مجموعات، تضم كل مجموعة 8 مكاتب، أي جُهِّز إلى الآن 64 مكتباً من أصل 104 مكاتب سيتم إنشاؤها، أي نسبة 60% من إجمالي عدد المكاتب، على أن يتم تجهيز باقي المكاتب في وقت قريب.

ويضم كل مكتب غرفة استقبال بالإضافة إلى مطبخ وحمام، ويبلغ طول المكتب الواحد 11 متراً بعرض 5 أمتار، ويعمل أكثر من 50 عاملاً على تجهيز المكاتب من كافة النواحي.

ومن جهة أخرى فإن بلدية الشعب انتهت من تجهيز 46 محلاً تجارياً على شكل صفين في سوق الهال المركزي في مدينة كوباني بالقرب من المنطقة الصناعية والذي تبلغ  مساحته قرابة الـ100 متر طولاً وبعرض 50 متراً، وذلك بعد أكثر من 6 أشهر من العمل، وبتكلفة فاقت الـ100 مليون ليرة سورية، بحسب المكتب الإعلامي لهيئة الإدارة المحلية والبلديات في مقاطعة كوباني.

(ز س/ج)

ANHA