الاتصال | من نحن
ANHA

سوريا… مجزرة أخرى في دير الزور واشتباكات بأطراف حماة

حلب فقد 12 مدنياً حياتهم إثر عمليات قصف شهدتها مدن ومناطق سورية عدة، وبحسب ناشطين فإن الطيران الروسي ارتكب مجزرة أخرى بحق 7 مدنيين بدير الزور، وذلك في  حين تتواصل المعارك بين قوات النظام ومرتزقة داعش على محاور عدة من الجهات الشرقية والجنوبية لمدينة حماة.

وتعرض الريف الجنوبي لمدينة حلب لقصف المدفعي من قبل قوات النظام حيث استهدفت قوات النظام بقذائف الهاون مناطق في قريتي سميرية، البويضة الصغيرة والواجد، قرى كفر ابيش، مفلسة والمريع تسبب ذلك بأضرار مادية في المناطق المذكورة.

كما تعرضت مدينة عندان، حيان، كفر حمرة وحريتان بالريف الشمالي للمدينة للقصف لم يتسنى معرفة حجم الأضرار الناجمة عنه.

فيما ألقى الطيران الحربي التابع  لقوات النظام السوري براميله المتفجرة على أطراف قرية مزرعة بيت الجن الواقعة بجبل الشيخ بالغوطة الغربية للعاصمة السورية دمشق.

واستهدفت قوات النظام بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية ومديرا بـ 10 صواريخ أرض-أرض ومدينة حرستا بقذائف الهاون تسبب ذلك بفقدان مدنيين لحياتهم وإصابة 12 آخرين كما خلف القصف أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين.

وفي بلدة عين ترما وحي جوبر شرقي العاصمة ما تزال قوات النظام تحاول التقدم وسط قصف مدفعي وصاروخي تشنه القوات على عين ترما وحي جوبر.

وذكر ناشطون في مدينة دير الزور بأن الطيران الحربي الروسي ارتكب ليلة أمس مجزرة بحق المدنيين راح ضحيتها 7 أشخاص وإصابة عدد آخر من أهالي بلدة حوايج دياب بالريف الغربي، وبحسب ما تناقله الناشطون بأن الطيران استخدم في قصفه الفوسفور الأبيض.

وفي دير الزور أيضاً اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومرتزقة داعش في محيط المطار العسكري وقرية الجفرة، ترافق مع شن الطيران السوري غارات على مناطق الاشتباك.

أما في حماة فقد شنت قوات النظام المتمركزين بمدينة حلفايا بالمدافع مدينة اللطامنة بريف المدينة الشمالي، وبلدة حربنفسه جنوبي المدينة ألحقت أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين.

وعلى جبهة القنطرة ومحاور منطقة حربنفسه من الريف الجنوبي لمدينة حماة دارت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام السوري والمجموعات المسلحة بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل النظام، وفي الريف الشرقي تركزت الاشتباكات في محيط عقيربات ومحاور مدينة سلمية، أيضاً وفي قرية حماده عمر بناحية عقيربات قتل 6 عناصر من قوات النظام خلال محاولتهم التقدم في القرية.

وشهد  محيط قرية الناجية وبداما غربي جسر الشغور بمدينة ادلب، وقرية الموزرة بجبل الزاوية بالريف الغربي قصفاً بالمدافع من قبل قوات النظام أسفر عن سقوط 3 مدنيين من عائلة واحدة وجرح عدد آخر في قرية الموزرة.

وفي حمص شن الطيران الروسي غارات جوية استهدف محيط جبال بلعاس ومحيط جبل الشاعر شرقي المدينة، في حين تعرضت بلدة داعل بالقطاع الأوسط لدرعا للقصف الجوي من قبل قوات النظام أسفرت عن أضرار المادية.

(س و/ج)

ANHA