الاتصال | من نحن
ANHA

‘سنعمل على تعزيز أواصر العلاقات بين ثقافات المنطقة’

Video

فيديو: ‘سنعمل على تعزيز أواصر العلاقات بين ثقافات المنطقة’

سوزدار وقاص

قامشلو أشارت عدد من المشاركات في كونفرانس الأول لحركة الثقافة لنساء الهلال الذهبي في شمال سوريا أنهن سيعملن على تعزيز وتطوير أواصر العلاقات التي تربط بين ثقافات المنطقة، مؤكدات بأنهن سيعملن على إغناء ثقافة وفن المرأة في الشمال السوري.

وتحت الشعار “بروح الثقافة الأصيلة سنحطم نظام إيمرالي ونعيش حياة حرة مع القائد آبو” انطلق يوم أمس الكونفرانس الأول لحركة الثقافة لنساء الهلال الذهبي في شمال سوريا بمشارك 210 مندوبة من أقاليم الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا الثلاث “الجزيرة، عفرين والفرات” ومناطق حلب والطبقة وذلك في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو.

وعلى هامش الكونفرانس أجرت وكالة أنباء هاوار لقاءات مع عدد من المشاركات في الكونفرانس.

رنكين عبدو إدارية مشتركة لحركة ثقافة والفن في مدينة حلب قالت نبارك هذا الكونفرانس الاول على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، والمرأة المكافحة والمقاومة، وأضافت “مثلما نعلم أن المرأة عبر العصور كانت منتجة للزراعة والثقافة لذلك سنعمل أكثر على إغناء وتعزيز ثقافات المرأة”.

وقالت رنكين عبدو أيضاً “سنعمل من خلال هذا الكونفرانس على تطوير وتعزيز أواصر العلاقات التي تربط بين ثقافات المنطقة”.

إدارية الثقافة والفن لمجلس الطبقة المدني جيان مستو هنأت الكونفرانس الهلال الذهبي لكافة النساء في شمال سوريا وتمنت التوفيق للجميع، وأردفت بالقول “نحن كنساء الرقة نأمل في تحرير المرأة وخاصة في الرقة التي عانت من الظلم والجهل، لذلك ومن خلال هذا الكونفرانس علينا التكاتف يداً بيد لتحرير المرأة وتأدية واجبنا في كافة المجالات الفنية، الثقافية والأدبية وتنويع الثقافات كافة من الكردية، العربية، الآشورية والسريانية”.

الإدارية في مركز الثقافة والفن بمقاطعة كوباني رنكين يوسف قالت “من خلال هذا الكونفرانس سيتم مناقشة أعمال ونشاطات المرأة في مجال الثقافة والفن، بالإضافة إلى العوائق التي تعرقل سير عملهن”.

(د ج)

ANHA