الاتصال | من نحن
ANHA

سريانيو قامشلو يحتفلون بعيد القيامة

Video

قامشلو – احتفل السريان في مدينة قامشلو بمقاطعة الجزيرة بعيد الفصح (عيد القيامة) في كنيسة مريم العذراء بحي الوسطى في المدينة.

وتوجه المئات من المكون السرياني في ساعات الصباح الأولى إلى الكنائس في مدينة قامشلو, ليحتفلوا بعيد الفصح (يوم القيامة)، والذي يسمى أيضاً عيد البيض الملون.

وبدأت احتفالية العيد بالتراتيل والصلوات الدينية من قبل الأب صليبا عبدالله راعي كنيسة مريم العذراء بحي الوسطى في قامشلو, كما قرأ بعض التراتيل من قبل الشماسين.

ثم تحدث راعي كنيسة مريم العذراء الأب صليبا عبدالله عن هذا اليوم قائلاً: “القيامة هو فعل متجدد, وهو فعل بداية جديدة، كانت الآلام كثيرة، وكانت الخطايا كثيرة، ولكن قام الرب المسيح منتصراً على الموت وأعطانا حياة جديدة , فكان صباح يوم الأحد مختلفاً عن الأيام التي سبقتها كيف ولا السيد يسوع قام منتصراً كما وعد”.

وفي نهاية كلمته قال الأب صليبا: “سوريا سوف تنتصر, سوريا وصلت الآن إلى المرحلة الأخيرة وصلت إلى نهاية الأزمة بفضل تكاتف مكوناتها, لقد كتبنا تاريخاً سوف يسجل في التاريخ، فالسوريون صمدوا وبقوا أسرة واحدة محبة لا يفرقها دين ولا هوية ولا طائفة, سوريا هي للمسيحيين والمسلمين والإيزيديين وجميع الطوائف”.

وبعد الانتهاء من الكلمة قدمت الحلوى المصنوعة من الخبز والخمر والتي تعبر للمسيحيين عن الروح والدم، على المشاركين في الاحتفالية .

واختتمت الاحتفالية بمعايدة السريانيين لبعضهم البعض, وزيارة أقاربهم لمعايدتهم .

(أ ح – أ س/هـ)

ANHA