الاتصال | من نحن
ANHA

ساسة كرد: غياب (ENKS) عن اللقاء التشاوري مرتبط بأجندات معادية للكرد

Video

جهاد روج

السليمانية – انتقد عدد من قياديي الأحزاب الكردية في روج آفا غياب ممثلي المجلس الوطني الكردي عن اجتماع “اللقاء التشاوري للوحدة الوطنية الكردستانية”، وربطوا غياب المجلس بالأجندات المعادية للشعب الكردي.

عبدالكريم سكو سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا قال لوكالة أنباء هاوار بأن لجنة من المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) زار المجلس الوطني الكردي وناقشوا معهم للمشاركة في اللقاء التشاوري.

وأضاف عبدالكريم سكو إن أعضاء المجلس الوطني الكردي “غير قادرين على حمل مسؤولية الأيام الصعبة”، وأصدروا بياناً قالوا فيه بأنهم لن يشاركوا في اللقاء التشاوري.

ولفت سكو الانتباه إلى أن “الباب مفتوح أمام المجلس الوطني الكردي والحزب الديمقراطي الكردستاني للمشاركة في المراحل القادمة لعقد المؤتمر الوطني الكردستاني، مشيراً إلى أن اللقاء التشاوري هو الخطوة الأولى على طريق  عقد مؤتمر وطني كردستاني”.

من جهته قال الأمين العام لحزب التجمع الوطني الكردستاني محمد عباس بأن المجلس الوطني الكردي والحزب الديمقراطي الكردستاني – العراق “لم يشاركوا في اللقاء التشاوري تنفيذاً لأجندات خارجية مثل أجندات تركيا المعادية للشعب الكردي”.

وحمَّل محمد عباس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسؤولية عدم مشاركة المجلس الوطني الكردي، لأنه وبحسب وصفه “المجلس الوطني الكردي تابع للحزب الديمقراطي الكردستاني، ويأتمر بأوامره”.

وقال مسؤول العلاقات الدبلوماسية لحركة التجديد الكردستاني نورالدين عبدالله، بأن عدم مشاركة المجلس الوطني الكردي في اللقاء التشاوري يأتي تنفيذاً لأجندات الائتلاف السوري وتركيا.

(ل)

ANHA