الاتصال | من نحن
ANHA

‘سأهزم هذا المرض كما هزمت قوات YPG ,YPJ  القوى الإرهابية‘

تربه سبيه- “سأهزم هذا المرض كما هزمت قواتنا YPG , YPJ القوى الإرهابية في روج آفا- شمال سوريا” هذا ما قاله الشهيد الكاتب خليل كالو قبل وفاته، وأعاد ذكره الإداري في مركز اتحاد المثقفين في تربه سبيه محمد سليم بالذكرى الثانية لرحيله.

استذكر العشرات من أهالي ومؤسسات الإدارة الذاتية في ناحية تربه سبيه وريفها التابعة لمقاطعة قامشلو في إقليم الجزيرة الشهيد الكاتب خليل كالو في أكاديمية الشهيدة يكتا هركول وذلك خلال مراسيم.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقيت العديد من الكلمات منها باسم اتحاد مثقفي الجزيرة فرع تربه سبيه محمد سليم عجو، وفي بداية كلامه عزا نفسه وعزا عائلة الشهيد بفقدانه الذي فقد حياته بعد صراع من مرض العضال، وقال “الشهيد كان العماد لاتحاد المثقفين ومن ثم عماد للعائلة, الشهيد الذي كان يضرب له المثل في علمه وثقافته وطيبة قلبه وفكره اللامحدود”.

وعاهد في نهاية كلامه بالسير على خطاه، وأضاف “كان مصدراً للقوة والثقة بالنفس لنا حين قال سأهزم هذا المرض كما هزمت قواتنا YPG ,YPJ القوى الإرهابية”.

وباسم عائلة الشهيد أكد ابن أخيه خبات كالو، بأنهم ثائرون على خطاه لأنه كان العماد للعائلة كان محل الاستشارة يستشيره الكبير والصغير لروحه الجميلة وعقله الواسع، وكان له دور كبير في نشر الهوية والثقافة الكردية.

وفي النهاية ألقيت العديد من الأشعار ومنها قصيدة بعنوان “أنا الشهيد” ألقتها الشاعرة أفين محمد وأهدتها إلى روح الشهيد خليل كالو وإلى جميع شهداء الحرية.

(ك إ/هـ)

ANHA