الاتصال | من نحن
ANHA

زوجة الشهيد: أفتخر بزوجي الشهيد وأطفالي فخورين بوالدهم

عفرين- “افتخر بزوجي الشهيد وأطفالي سيعيشون فخورين وسنسير على خطى شهدائنا”، هكذا عاهدت زوجة الشهيد فريد عفرين زوجها بالسير على دربه خلال مراسم عزائه بقرية عربا.

توافد اليوم المئات من أهالي ناحية موباتا وقراها إلى خيمة عزاء المناضل جكر حسن الاسم الحركي فريد عفرين المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب الذي استشهد في قرية مرعناز التابعة لمقاطعة الشهباء أثناء تأديته لمهامه العسكرية بتاريخ 9 تشرين الأول الجاري.

ورفع المشيعون أثناء توافدهم إلى خيمة العزاء التي نصبت بساحة القرية، أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وأعلام مجلس عوائل الشهداء، وسط ترديد الشعارات والهتافات وزغاريد الأمهات.

وزينت الخيمة بصور المناضلين والمناضلات وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة، أعلام حركة المجتمع الديمقراطي ومجلس عوائل الشهداء.

وبدأت مراسم العزاء بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقيت العديد من الكلمات منها كلمة باسم وحدات حماية الشعب بالناحية من قبل المقاتل هارون روجهلات، عضو مجلس عوائل الشهداء بناحية جندريسه حسن بركو، الإداري في مجلس حركة المجتمع الديمقراطي سليمان عارف.

وأشارت الكلمات إلى دور الشهداء في حماية الشعب وتحقيق الأمن والسلام للوطن ولفتت أن وحدات حماية الشعب والمرأة تستمد قوتها من إرادة شعبها.

وعاهدت الكلمات بالمضي في تحقيق أهداف الشهداء، والمقاومة ضد جميع الأعداء.

وأكدت الكلمات “نحن لا نحب الدماء ولكن فرض علينا حمل السلاح للدفاع عن أنفسنا، ورغم  محاولات الدولة التركية الفاشية الدخول إلى أراضينا إلا أن جميع محاولاتها فشلت أمام مقاومة شعبنا وبفضل أبطالنا وأثبتنا ذاتنا على أرض الواقع”.

وانتهت الكلمات بمعاهدة الشهداء بالسير على نهجهم حتى الوصول إلى الأهداف التي ضحوا بحياتهم لأجلها.

ومن جانبها عبرت آراس خليل، زوجة الشهيد عن فخرها بشهادة زوجها قائلةً “أنا أفتخر  بزوجي الشهيد وأطفالي سيعيشون فخورين بوالدهم  وسنسير على خطى شهدائنا”.

ومن ثم قرأت وثيقة المناضل فريد عفرين من قبل عضوة لجنة المجتمع الديمقراطي بالناحية دوزكين خليل وسلمت إلى ذويه.

وانتهت المراسم بزغاريد الأمهات وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

(ب ر/س)

ANHA