الاتصال | من نحن
ANHA

روهلات عارف: أهالي عفرين أثبتوا جدارتهم والتاريخ يسطر ذلك

Video

جعفر جعفو

عفرين- أكدت عضوة الهيئة التنفيذية للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا روهلات عارف أن تهديدات جيش الاحتلال التركي بشن الهجوم على عفرين عجزت عن نشر الفوضى والفتن بين الأهالي وخاصةً في فترة الانتخابات وقالت “أهالي المنطقة أثبتوا جدارتهم والتاريخ سطر ذلك”.

وجاء ذلك، خلال لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار مع عضوة الهيئة التنفيذية للمجلس التأسيسي للفدرالية  الديمقراطية لشمال سوريا روهلات عارف، تحدثت فيه عن نجاح الانتخابات في مقاطعة عفرين وسط تهديدات جيش الاحتلال التركي لأراضي إقليم عفرين.

أشارت روهلات في بداية حديثها إلى نجاح الانتخابات قائلةً “إجراء الانتخابات لمجالس الإدارة المحلية في الأقاليم الثلاثة تكللت بالنجاح والإقبال كان كبيراً من قبل شعوب المنطقة، وعلى وجه الخصوص في إقليم عفرين وسط اعتداءات وتهديدات تركيا بشن هجماتها على المقاطعة”.

وتابعت، نجاح الانتخابات كان رداً قوياً لتهديدات الدولة التركية الساعية إلى إفشال المشروع الديمقراطي في شمال سوريا واتحاد شعوب المنطقة.

وأكدت روهلات “مهما زادت الدول المعادية من هجماتها مستمرون في تحقيق الإنجازات وبناء نظام فدرالي قائم على أساس تحقيق مبادئ الأمة الديمقراطية والعيش وفق تنظيم سائد بعيداً عن الفوضى.

وحول طموحات الدولة التركية بشن الهجمات على عفرين قالت روهلات “تسعى تركيا إلى إعادة فترة الاحتلال العثماني للمنطقة، بالتأكيد لن تتحقق طموحاتهم مهما حاولوا، والتحريض الإعلامي في الوقت الحالي من قبل الدولة التركية ما هو إلا حربً خاصة لزرع الرعب والخوف بين الأهالي”.

واختتمت عضوة الهيئة التنفيذية لمجلس فدرالية شمال سوريا روهلات عارف كلمتها إلى أهالي عفرين قالت فيها “يتوجب منا عدم الرضوخ إلى أساليب تركيا مهما جرى ونكون مستعدين لمواجهتها بكل قوتنا وإرادتنا، وكما يتضح فإن أهالي المنطقة أثبتوا جدارتهم”.

(ف)

ANHA