الاتصال | من نحن
ANHA

رولا هارون: لنجاح انتخابات الكومينات يجب على الشعب المشاركة

Video

ديار أحمو

قامشلو – قالت المنسقة العامة لحزب الحداثة والديمقراطية في سوريا رولا هارون إن نجاح انتخابات الكومينات وانتخابات الفدرالية مرهون بالمشاركة الفعالة من قبل المجتمع والأحزاب السياسية.

جاء ذلك في لقاء أجرته وكالة ANHA مع المنسقة العامة لحزب الحداثة والديمقراطية في سوريا رولا هارون حول أهمية المشاركة في انتخابات الكومينات.

وقالت رولا هارون في بداية حديثها “إننا كحزب الحداثة والديمقراطية في سوريا كُنا من المشاركين في إعلان الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، ونرى أنه مشروع كبير كونه يبدأ أولى خطواته من الكومينات” مؤكدةً أن مشروع الفيدرالية الديمقراطية سيحدد مصير الشعوب المتعايشة في حدودها.

وفي حديثها حول أهمية الكومينات قالت رولا هارون إن الكومينات تُعد اللبنة الأساسية في نظام الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، والذي سيخدم المجتمع بكافة إمكانياته وعلى جميع الصعد السياسية والثقافية والاجتماعية.

كما عبرت عن ثقتها بأن “الفيدرالية الديمقراطية ستكون الحل الأمثل لحل الأزمة السورية وسنكون دائماً معها بكافة إمكانياتنا”.

ولنجاح انتخابات الكومينات وبالتالي نجاح مشروع الفيدرالية ناشدت رولا هارون جميع شرائح “المجتمع ومكونات شمال سوريا، وجميع الأحزاب السياسية, والأطياف والشخصيات الثقافية للمشاركة في انتخابات الكومينات.”

(ك)

ANHA