الاتصال | من نحن

رفع الأنقاض عن جسم سد الفرات استعداد لتشجيره

Video

الطبقة- لأول مرة منذ تحرير مدينة الطبقة في الـ 10 ايار/مايو الماضي على أيدي قوات سوريا الديمقراطية باشر مكتب الخدمات التابع لبلدية الشعب في الطبقة وبالتعاون مع الدائرة الفنية لإدارة سد الفرات العمل على رفع الأنقاض المتواجدة في الطوابق الـ 3 العلوية من الجهة الجنوبية والبدء بحملة تشجير للحدائق المنتشرة على جسم السد.

وتعود هذه الأنقاض المتراكمة نتيجة العمليات العسكرية التي دارت في المدينة قبيل دحر مرتزقة داعش على أيدي قوات سوريا الديمقراطية ونتيجة الألغام التي عمد المرتزقة إلى تفجيرها داخل جسم السد مما أدى إلى انهيارات كبيرة في البنى التحتية وخروج سد الفرات عن الخدمة بشكل تام.

وقد بدأ العمل على رفع الأنقاض في جسم السد فور نزع الألغام المتواجدة في الطوابق العلوية وتأمينها من قبل وحدات الهندسة في قوات سوريا الديمقراطية.

ويتم العمل حالياً على رفع الانقاض من المدخل الرئيسي وتجميعها خارج المبنى ليتم نقلها في وقت لاحق وبالتزامن مع عملية رفع الأنقاض تقوم ورش قسم البيئة التابعة لبلدية الشعب في الطبقة بتجهيز الحدائق التي تتوسط المنصفات في الطريق الرئيسي للسد والحديقة المتواجدة في بداية سد الفرات من الجهة الغربية.

وسيقوم مكتب الخدمات بالعمل على ترميم الأرصفة على جانبي الطريق الرئيسي لسد الفرات وردم الحفر المنتشرة في الطريق الذي قام مرتزقة داعش بإحداثه بغية التحصين والحماية أثناء حملة غضب الفرات.

ويذكر أن بلدية الشعب قامت في وقت سابق بتعبيد المدخل الشمالي لسد الفرات بمسافة وصلت إلى 300م الذي نال القسم الأكبر من الدمار نتيجة تفخيخه بشكل كامل وحفر خندق على عرض الطريق من قبل مرتزقة داعش.

(ع أ/م)

ANHA