الاتصال | من نحن

رشيد شعبان: تركيا ترتكب حماقة تاريخية !

Video

همرين شيخو ـ ريم عبد الله

عفرينـ أشار الإداري في حزب الوحدة الديمقراطي في سوريا رشيد شعبان إلى أن جيش الاحتلال التركي ارتكب حماقة تاريخية في قصفه لمقاطعة عفرين وارتكاب المجازر بحق المدنيين الأبرياء، وقال “لأن الأهالي سيأخذون بالثأر حيال ما جرى لهم”.

وخلال لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار مع الإداري في حزب الوحدة الديمقراطي في سورياـ يكيتي، حيث أكد أن جيش الاحتلال التركي مهما حاول كسر إرادة الشعوب وقصف المقاطعة، لن ينال من عزيمتهم وإصرارهم على البقاء.

وقال شعبان في بداية حديثه بأنه على جيش الاحتلال التركي أن يعلم بأنه سيفشل وتابع “كونه ارتكب حماقة تاريخية في قصفه للمدنيين وسيندم على فعلته هذه لأن الأهالي سيأخذون بالثأر ولن يفسحوا المجال لإرهابيّيه بالتوجه صوب أراضي المقاطعة كون أبناء عفرين بكافة أعمارهم يساندون قواتهم العسكرية للنيل من وحشية إرهاب جيش الاحتلال التركي”.

وأكد شعبان إن محاولات جيش  الاحتلال التركي في تطبيق الحرب الخاصة والنفسية من خلال محاولاته الجامحة في كسر إرادة الشعب وتجزئته عن بعض من خلال قصفه البري والجوي، وأشار “لكنه مهما حاول إراقة الدماء وارتكاب المجازر البعيدة عن الضمير الإنساني لن يستطيع الوصول إلى مبتغاه”.

وبيّن شعبان بأن هدف جيش الاحتلال التركي هو زرع الفتن “لكن لا يزال معظم الأهالي في منازلهم يقاومون بمعنويات عالية، رافضين التدخل التركي بأراضيهم وإراقة دماء أبناء المقاطعة، حيث يرتكب جيش الاحتلال التركي مجازر لا أخلاقية فقط لتطبيق مصالحه الشخصية، لكن أخوة الشعوب المتكاتفة ستأخذ بثأر كل قطرة دماء سفكت من أبناء المقاطعة.

وقال رشيد شعبان في نهاية حديثه “نعلم بأن لجيش الاحتلال التركي قوة وترسانة أسلحة متطورة، هو يراهن على غزو عفرين وكسر إرادة الشعوب المتواجدة فيها من المكونين العربي والكردي، لكن مصيره الهلاك”.

(ن ح)

ANHA