الاتصال | من نحن
ANHA

رتل لجيش الاحتلال التركي يتوغل في إدلب برفقة مرتزقة جبهة النصرة

مركز الاخبار – توغل رتل عسكري لجيش الاحتلال التركي في محافظة ادلب ضمن خطة الدولة التركية لاحتلال المنطقة تحت ما يسمى “بمناطق خفض التوتر”، وذلك برفقة مرتزقة هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً).

وبحسب المعلومات التي استطاعت وكالة ANHA الحصول عليها من مصادر خاصة فإن الرتل العسكري التركي توغل برفقة عناصر من مرتزقة هيئة تحرير الشام وتمركز داخل أراضي محافظة إدلب في الجهة المقابلة لمقاطعة عفرين.

وأكدت المصادر بأن الرتل العسكري لجيش الاحتلال يتألف من:

20 سيارة مصفحة عسكرية، 8 تركسات “لحفر الخنادق “، 4 عربات عسكرية من نوع BMB، 12 سيارة نقل تستخدم لنقل الطعام وكغرف متنقلة للجنود و4 عربات دفع رباعي.

كما أكدت المصادر أن 100 جندي من جيش الاحتلال التركي كانوا ضمن الرتل المتوغل في إدلب، وأضاف “توجه الجيش التركي مباشرة إلى المناطق المقابلة لنقاط وحدات حماية الشعب”.

وبخصوص مرتزقة هيئة تحرير الشام الذين رافقوا جيش الاحتلال أثناء توغله حتى تمركزه مقابل مقاطعة عفرين، قالت المصادر إن مرتزقة هيئة تحرير الشام كانوا يستقلون سيارات دفع رباعي محملة بأسلحة دوشكا عيار 23.5 مم.

وكان جيش الاحتلال التركي قد بدء بتنفيذ مخططه لاحتلال إدلب، حيث قام بإزالة الجدار العازل بين تركيا وإدلب، فيما احتشد مرتزقته عند معبر باب الهوى استعداداً لاحتلال إدلب، في وقت سابق من هذ الشهر.

(س س)

ANHA