الاتصال | من نحن
ANHA

رابطة المرأة تفتتح أول ورشة خياطة خلال العام الجاري

Video

سلافا عبدالرحمن

قامشلو – بهدف ترسيخ مبدأ اقتصاد المرأة وزيادة فرص العمل للنساء، افتتحت رابطة المرأة الحرة ورشة خياطة صغيرة تعمل فيها مبدئياً 5 عاملات بعد خضوعهن لتدريبات على أعمال الخياطة.

وافتتحت رابطة المرأة الحرة في مدينة قامشلو ورشة خياطة، تعمل ضمنها 5 نساء خضعن سابقاً لدورة تدريبة استمرت مدة 6 أشهر متواصلة تعلمن فيها كيفية خياطة الألبسة النسائية والأطفال والزي الكردي الخاص بالنساء.

وتضم الورشة 4 ماكينات خياطة وماكينة حبكة إضافة لآلة الكي، كما يوجد ضمن الورشة أيضاً أقمشة نسائية. وتجلب المشرفات على الورشة الأقمشة ومستلزمات الخياطة من عدّة تجار ضمن السوق العام في مدينة قامشلو.

وتشهد الورشة إقبالاً كبيراً من قبل نساء المنطقة لخياطة ألبستهن وألبسة أولادهن فيها، نظراً لأسعارها التي تناسب كافة فئات المجتمع كأسعار الأقمشة والخياطة.

وبهذا الصدد أشارت المواطنة سلطانة إبراهيم التي قدمت إلى الورشة لخياطة ألبسة لها، بأن منتجات هذه الورشة جيدة وأسعارها تناسب كافة فئات المجتمع.

وتفتتح الورشة أبوابها أمام الزبائن في ساعات الصباح الأولى حتى ساعات بعد الظهيرة.

الإدارية في رابطة المرأة الحرة هناء علي أشارت أن الهدف من افتتاح هذا المشروع هو مساعدة المرأة وتشجيعها للاعتماد على نفسها وتقوية اقتصادها بنفسها، وبيّنت أنهن بصدد افتتاح مشاريع أخرى خلال هذا العام.

ويعتبر مشروع ورشة الخياطة هو الأول من نوعه الذي تفتتحه رابطة المرأة في قامشلو خلال العام الجاري.

(ل)

ANHA