الاتصال | من نحن
ANHA

رابطة الشباب اليساريين الكرد يباركون 19 تموز على الشعوب

مركز الأخبار – هنأت رابطة الشباب اليساريين الكرد ذكرى ثورة روج آفاي كردستان الخامسة على عموم الشعب الكردي والشعوب المتعايشة في روج آفا، متمنين لهذه الثورة المزيد من الانتصارات.

وجاء ذلك في بيان كتابي أصدرته رابطة الشباب اليساريين الكرد، والذي جاء فيه:

“بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة روج آفاي كردستان (ثورة /19/ تموز) المجيدة، نتقدم بالتهاني القلبية إلى شعبنا الكردي في روج آفاي كردستان وإلى الشعب الكردي في جميع أجزاء كردستان والمهاجر، وإلى جميع المكونات المتعايشة في روج آفا، ونتمنى لهذه الثورة المباركة دوام الانتصار.

لقد فتحت ثورة روج آفاي كردستان الأبواب واسعة أمام تحرير معظم روج آفاي كردستان بطرد قوات النظام منه، وتحريره من قوى الإرهاب والظلام بدءاً من جبهة النصرة وتوابعها وانتهاءً بداعش، ووفرت له الأمن والاستقرار، ومهدت السبيل أمام إقامة الإدارة الذاتية الديمقراطية، هذه الإدارة التي تحقق إنجازات كبيرة في مجالات الصحة والتعليم والاقتصاد والعلاقات الدبلوماسية مع العديد من دول العالم، وجاء الإعلان عن النظام الفيدرالي لروج آفا – شمال سوريا أحد أهم الإنجازات لهذه الثورة المجيدة على طريق بناء سوريا فيدرالية ديمقراطية، وكحل للأزمة السورية، وبقاء سوريا متحدة.

لقد قدمت هذه الثورة آلاف الشهداء من الشباب في YPG و YPJ وقوات سوريا الديمقراطية، وبفضل دماء هؤلاء الشهداء توالي هذه الثورة انتصاراتها، كما تفشل التآمر والاحتلال التركي وأدواته في الائتلاف السوري وتوابعه.

لقد قلبت ثورة روج آفاي كردستان الكثير من الموازين في سوريا والمنطقة، هي اليوم أكبر قوة معارضة في سوريا، وتسيطر على مناطق شاسعة فيها، واكتسبت بعداً دولياً هاماً، فها هو التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تساند قوات سوريا الديمقراطية في قتالها ضد داعش، كما تكتسب موقفاً مسانداً من العديد من الدول الأخرى، هذا البعد الدولي الذي يجب حمايته وتطويره كأحد العوامل المساندة لنضال الشعب الكردي، والشعوب الأخرى المتعايشة في روج آفا.

إن رابطة الشباب اليساريين الكرد، إذ تحيي ثورة روج آفاي كردستان في ذكراها الخامسة، فإنها تعتبر نفسها جزءاً لا يتجزأ منها، وتحيي أرواح الشهداء، وتعاهد بالاستمرار فيها حتى النصر النهائي.

عاشت ثورة روج آفاي كردستان

المجد والخلود للشهداء

(ل)

ANHA