الاتصال | من نحن
ANHA

رئيس هيئة التربية: حكومة باشور تمنع إدخال مناهج التعليم إلى روج آفا

كوباني – قال رئيس هيئة التربية والتعليم في مقاطعة كوباني عبد الرزاق محمد إن “84 ألف طالب وطالبة في إقليم الفرات يتلقون التعليم في المدارس بدون منهاج دراسي لمنع حكومة إقليم كردستان دخول كتب المنهاج الدراسي إلى روج آفا”.

وافتتحت هيئة التربية والتعليم في مقاطعة كوباني أبواب المدارس في مقاطعة كوباني بشكل رسمي بتاريخ 24 أيلول/سبتمبر المنصرم، حيث بلغ عدد الطلاب 84 ألف طالب وطالبة لعموم إقليم الفرات.

وسبقها قبل ذلك التحضير لطباعة الكتب، حيث طبعت الكتب المدرسية للمنهاج الجديد في باشور كردستان نظراً لعدم وجود مطابع كبيرة ذات قدرة على طبع حاجات أقاليم الفيدرالية الثلاث من كتب المنهاج الدراسي.

رئيس هيئة التربية والتعليم في مقاطعة كوباني عبدالرزاق محمد تحدث لوكالتنا عن بسبب تأخر وصول المنهاج إلى المقاطعة، وقال “لا تتواجد في روج آفا مطبعة كبيرة تستطيع طباعة كتب تكفي جميع الطلاب في روج آفا وشمالي سوريا، عكس ما هو عليه الحال في باشور، وعليه طبعنا الكتب هناك، لكن حكومة إقليم كردستان تمنع عبور كامل المنهاج إلى روج آفا”.

وأضاف عبدالرزاق “منذ افتتاح المدارس وحتى الوقت الحالي، دخلت كمية قليلة من الكتب إلى روج آفا، لكنها لم تصل إلينا، بينما بقيت الكمية الكبيرة في باشور”.

وأوضح رئيس هيئة التربية والتعليم في نهاية حديثه أنهم مجبرون لتدريس الطلاب وفق المنهاج القديم حتى وصول المنهاج الجديد إليهم.

(ش م/ج)

ANHA