الاتصال | من نحن
ANHA

رئيس الوزراء الفلسطيني: غزة الجزء الاهم لدولة فلسطين

غزة – أكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله، خلال مؤتمر صحفي عقده على حاجز بيت حانون “ايرز” فور وصوله قطاع غزة، أن الحكومة ستبدأ اليوم بتسلم مسئولياتها في إدارة شؤون قطاع غزة، مشيراً إلى أن اللجان الثلاثة التي جرى تشكيلها ستباشر عملها، وقال “غزة الجزء الأهم لدولة فلسطين”.

وقال الحمد الله خلال المؤتمر الصحفي إن نجاح عمل الحكومة مرهون بقدرتها التنفيذية على الأرض والميدان، وإحداث تأثير واسع على المواطن، مؤكداً ثقته بأن أجواء التفاهم الإيجابية ستسود. 

وأضاف الحمد الله “نتطلع للعمل بإيجابية مع كافة الفصائل والقوى والمؤسسات لنجدة أهلنا في غزة، ومعالجة أثار الانقسام”، متابعاً “نحن على يقين أن الطريق الوحيد للوصول للأهداف الوطنية جامعة هي الوحدة”.

وأردف بالقول “من الآن فصاعداً الكل منخرط ومسئول في جهود إعمار القطاع وتعزيز صمود المواطنين وصون الحريات، وإنه بات الوقت المناسب لإعادة إعمار قطاع غزة وإنهاء كافة الأزمات البيئية والمتمثلة في المياه والكهرباء، وذلك لتكريس مفهوم بأن الشعب الفلسطيني في غزة لن يتنازل عنه، لكونه حامي الهوية الفلسطينية منذ اندلاع النكبات الفلسطينية”.

وثمن رئيس الوزراء الجهود المصرية منذ تشكيل حكومة الوفاق وحتى اللحظة لضمان إتمام المصالحة، موجها التحية للفصائل والقوى الفلسطينية وكل أبناء شعبنا الذين وقفوا خلف تحقيق المصالحة والوحدة.

(م د/د ج)

ANHA