الاتصال | من نحن
ANHA

ذوو الشهداء: المشاركة في الانتخابات وفاء لتضحيات الشهداء

كلثومة علي

ديرك- ناشد عدد من إداريّ مجالس عوائل الشهداء في مناطق شمال سوريا جميع الأهالي للمشاركة في جميع مراحل انتخابات الفيدرالية وفاءً لتضحيات الشهداء.

شارك 150 مندوباً عن مجالس عوائل الشهداء في أقاليم شمال سوريا في الاجتماع السنوي لمجالس عوائل الشهداء. المجتمعون وخلال أعمال الاجتماع أكدوا أن تعزيز الفيدرالية والمشاركة الفعالة في الانتخابات يعتبر وفاءً لتضحيات الشهداء.

وفي تصريحات مقتضبة لوكالة أنباء هاوار ناشد عدد من الإداريين المشاركين جميع الأهالي للمشاركة بفعالية في جميع مراحل انتخابات الفيدرالية.

الإداري في مجلس عوائل الشهداء في ناحية كركي لكي قهرمان محمد قال إن ما أنجزته شعوب شمال سوريا جاء بفضل تضحيات الشهداء وإن تعزيز هذه المكتسبات هو وفاء لدماء الشهداء “باسم عوائل الشهداء نناشد جميع ذوي الشهداء وجميع الأهالي المشاركة في العمليات الانتخابية، لقد حققنا مكاسب كبيرة بفضل تضحيات الشهداء لذا علينا مساندة مشروعنا الذي قدمه القائد آبو وتطوير هذا المشروع من خلال تشكيل الكومينات”.

الإداري في مجلس عوائل الشهداء في ديرك علي أوريان قال بهذا الصدد نناشد كافة عوائل الشهداء أن يكونوا أوفياء لدماء الشهداء، فهذه المشاريع قد تأسست بدماء أبنائنا، لذا علينا أن نشارك بفعالية في انتخابات الكومينات،  وبذلك نكون قد وفينا بوعدنا للشهداء، ونكون مثالاً لأخوة الشعوب وللعدل وللإنسانية لكل العالم”.

الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في مقاطعة الجزيرة آزاد بركات قال إن دماء أبناء شعوب شمال سوريا اختلطت خلال الثورة، وأضاف “المشروع الذي نطرحه يتضمن وحدة الشعوب والمكونات، فكل مكون يستطيع تمثيل ثقافته وهويته، لذلك فإن الانتخابات مهمة جداً، وعلى هذا الأساس نحن كمجلس عوائل الشهداء ندعو الأهالي وعوائل الشهداء للمشاركة في الانتخابات ونحن واثقون بشعبنا وأنه سيشارك بفعالية”.

الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في مدينة كوباني عارف بالي، أشاد بدور الكومينات في تعزيز الحياة التشاركية وأكد على ضرورة انتخاب أشخاص مؤهلين لإدارة الكومين.

وأضاف عالي “نحن كعوائل الشهداء نساند انتخابات الفيدرالية وخصوصاً انتخابات الكومينات لأنها تعني الحياة التشاركية وهي مشروع القائد آبو وعليه فإننا نناشد جميع الأهالي بالتوجه نحو صناديق الاقتراع”.

(ك)

ANHA