الاتصال | من نحن
ANHA

دور المرأة في الثورة محور اجتماع للنساء في ريف ديرك

ديرك- عقد مؤتمر ستار في منطقة ديرك اجتماعاً لنساء قرية كلهي بهدف مناقشة دور المرأة في ثورة روج آفا وكيفية تنظيم نفسها بشكل أفضل داخل المجتمع.

وشاركت العشرات من نساء قرية كلهي التابعة لمنطقة ديرك في اجتماع دعا إليه مؤتمر ستار بهدف مناقشة الأوضاع الأخيرة وآلية تعزيز تنظيم المرأة ودورها في المجتمع.

الإدارية في مؤتمر ستار كلستان عثمان تحدثت خلال الاجتماع واستنكرت في مستهل حديثها العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان من قبل الدولة التركية، وأشارت إلى أن السلطات التركية تسعى من خلال هذه العزلة النيل من المكاسب التي يحققها الشعب الكردي في جميع أجزاء كردستان.

عثمان تطرقت أيضاً إلى الذكرى السنوية لقفزة 15 آب، وقالت “إن المكاسب التي تحققها ثورة روج آفا هي استمرار لمقاومة قفزة 15 آب”.

وعن درو المرأة في ثورة روج آفا قالت كلستان إن المرأة الكردية أثبتت للعالم أجمع قوة إرادتها وإصرارها من  خلال مقاومتها العظيمة  في ساحات المعارك وتصديها لعدو الإنسانية داعش، وإنها قادرة على حماية نفسها وشعبها من جميع الهجمات مهما كانت شرسة.

الإدارية كلستان عثمان ناشدت في ختام حديثها جميع النساء بتعزيز تنظيمهن من خلال التدريب الذاتي والتسلح بالعلم والمعرفة بما يضمن بناء مجتمع ديمقراطي أخلاقي.

وانتهى الاجتماع بالإجابة على أسئلة المشاركات.

(ن ع/ك)

ANHA