الاتصال | من نحن
ANHA

دوري الوفاء لشهداء الرقة يتواصل على تخوم مدينة الرقة

عين عيسى – تتواصل فعاليات “دوري الوفاء لشهداء الرقة” التي تنظمها لجنة الشباب والرياضة في مجلس الرقة المدني، على تخوم مدينة الرقة التي حررت قوات سوريا الديمقراطية نحو 70 بالمئة منها.

وفي استكمال مباريات دوري الوفاء لشهداء الرقة، وهي بطولة لكرة القدم تتنافس فيها عدد من الفرق المحلية، لعب فريقا القحطانية وحطين في معلب القحطانية الترابي على بعد 3كم فقط عن مدينة الرقة من الجهة الشمالية.

ورغم حداثة تحرير تلك المناطق إلا ان لجنة الشباب والرياضة وصلت إليها في زمن قياسي، وتمكنت من تنظيم البطولة وإقامة المباراة على بعد 3كم من مدينة مازالت تشهد معارك قوية ضد مرتزقة داعش التي حشرت في نحو 30 بالمئة من مدينة الرقة.

وتعتبر هذه البطولة نقلة نوعية في نمط حياة الشبيبة الذين حرموا من أبسط حقوقهم خلال ست أعوام تعرضوا فيها للتهميش على يد عدة مجموعات مرتزقة تعاقبت على احتلال المدينة منذ 2012 حتى جاءت قوات سوريا الديمقراطية وحررت معظم ريف الرقة وكذلك المدينة، ولم يكن حال الشبيبة أفضل في زمن حكم النظام البعثي حيث اقتصر نشاطهم على التطبيل والتزمير للنظام الحاكم.

وعلى مدار 90 دقيقة لم يعرف فريقا القحطانية وحطين طريق الشباك وبقي اللعب محصوراً في وسط الملعب مع انعدام فرص التهديف لكلا الفريقين وانتهت المباراة بالتعادل الأبيض.

هذا، ومن المقرر أن تستكمل البطولة بعدة لقاءات تجمع الفرق المشاركة.

(كروب/م)

ANHA