الاتصال | من نحن
ANHA

دلبر يوسف: الوحدة الوطنية ستكون الحل لجميع المشاكل في الشرق الأوسط

مزكين علي

كوباني – أشارت عضوة اللجنة المركزية في حزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة كوباني دلبر يوسف، بأن الوحدة الوطنية سوف تساهم في حل جميع المشاكل في الشرق الأوسط، منوهةً بأن للمرأة الدور الريادي في الوحدة الوطنية كون المرأة هي أول من يدعو للسلام.

جاءت تصريحات عضوة اللجنة المركزية في حزب الاتحاد الديمقراطي دلبر يوسف خلال لقاء مع وكالة أنباء هاوار معها بصدد الوحدة الوطنية والدعوة لعقد المؤتمر الوطني الكردستاني.

واستهلت دلبر حديثها بالقول “الشعب الكردي وخاصة في هذا الوقت وبعد التغيرات التي تحدث على أرض الواقع يحتاج وبشكل عاجل إلى الوحدة الوطنية التي ستكون بمثابة حل لجميع المشاكل في الشرق الأوسط”.

وتطرقت دلبر في سياق حديثها إلى المعاناة التي عاشها الكرد وحقوقهم التي سلبت من قبل الأنظمة الحاكمة وقالت “عانى الشعب الكردي منذ القدم من الظلم والحرمان وسلب لحقوقهم وثقافتهم، لكن الشعب الكردي قاوم ووقف في وجه الأنظمة المستبدة وقد حان الوقت كي نتحد ونصبح يداً واحدة في وجه الظلام”.

وأضافت دلبر “لن نتراجع عن القضية التي دفع شبابنا وبناتنا حياتهم من أجلها، يجب أن يتوحد الكرد في قرار واحد ومنطق واحد كي نخلق إرادة قوية وحرة”.

وللحديث عن دور المرأة في توحيد الصف الكردي قالت دلبر “المرأة هي أول من دعت للسلام وتوحيد الصف، لأنه ومن خلال المرأة تتوحد جميع الشعوب، ونحن على ثقة بأن المرأة سوف تلعب دوراً تاريخياً بصدد الوحدة الوطنية”.

وفي نهاية حديثها قالت عضوة اللجنة المركزية في حزب الاتحاد الديمقراطي دلبر يوسف “يجب على جميع الكرد أن يدركوا أن عدونا مشترك، لقد حان الوقت كي نتحد ونضع الخلافات جانباً”.

(آ أ)

ANHA