الاتصال | من نحن
ANHA

“درة الفرات” تعود إلى الطبقة حاملة جائزة أفضل أداء

Video

الطبقة– بعد مشاركتها في مهرجان “أوركيش الأول للموسيقى وأغاني الشعوب” الذي يهدف إلى إبراز ثقافات وحضارات شعوب المنطقة من خلال الغناء والموسيقى، عادت فرقة “درة الفرات” حاملة معها جائزة أفضل أداء على مستوى المهرجان.

وبعد توجيه دعوة للجنة الثقافة والفن في الإدارة المدينة الديمقراطية لمنطقة الطبقة من قبل حركة الثقافة والفن الديمقراطي في شمال سوريا للمشاركة في مهرجان “أوركيش الأول للموسيقى وأغاني الشعوب” الذي أقيم مدينة قامشلو في إقليم الجزيرة.

وبناء على الدعوة، شكلت اللجنة فرقة “درة الفرات” للمشاركة في المهرجان بهدف إظهار ثقافة شعب المنطقة والمجتمع العربي الفراتي بشكل خاص وعاداته وتقاليده المتوارثة على مر الأجيال والأزمان.

وخلال المهرجان الذي ضم 38 فرقة من كافة مناطق الشمال السوري بمكوناته كافة العربية والكردية والسريانية والتركمانية وفي اليوم السادس للمهرجان الذي استمر لمدة 8أيام قدمت فرقة درة الفرات عرضاً موسيقياً تضمن عدة أبيات شعرية وأغاني شعبية متناقلة عن التراث العربي وبزيها العربي الفراتي الأصيل.

وعن المشاركة في المهرجان أكد الرئيس المشترك للجنة الثقافة والفن في الإدارة المدينة الديمقراطية لمنطقة الطبقة علي العلايا “رغم الظروف التي كانت تعيشها مدينة الطبقة في ظل تواجد مرتزقة داعش وما عانته من ظلم وقهر لكننا واجهنا الصعوبات وبإمكانياتنا البسيطة استطعنا أن نحقق هذا الإنجاز من خلال مشاركتنا في مثل هذا المهرجان الضخم وتتويج الفرقة بالمركز الأول من حيث الأداء والتقديم”.

وأضاف العلايا أن “هذا العمل هو الأول لفرقة درة الفرات وسيكون بداية المسيرة التي ستنطلق بها لإحياء ثقافة المناطق وإعادة الحضارات التاريخية للمجتمع”.

ومن جانبه تحدث الإداري بمكتب العلاقات والتنسيق في لجنة الثقافة والفن مثنى عبد الكريم ” هذا المهرجان كان متميزاً من حيث المشاركات والأداء ومن خلال هدفه الذي يؤكد على أخوة الشعوب ووحدتهم في المنطقة بمختلف مكوناتهم وطوائفهم “.

وخلال الفترة القادمة ستشارك لجنة الثقافة والفن في الإدارة المدينة الديمقراطية لمنطقة الطبقة بمعرض الكتاب الذي سيقام في مدينة منبج، بالإضافة للمشاركة في المهرجان المسرحي الذي سيتم الاستعداد له خلال الأسبوع القادم.

(ع أ/م)

ANHA