الاتصال | من نحن
ANHA

خيمة اعتصام وإضراب عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على أوجلان

عفرين- نصب مؤتمر ستار في ناحية موباتا بمقاطعة عفرين، خيمة اعتصام تنديداً بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان والكشف عن حالته الصحية.

ضمن إطار سلسلة الفعاليات والنشاطات المنددة بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وتحت شعار” النساء يناضلن من أجل حريتهن وحرية قائدهن”، نصب صباح اليوم مؤتمر ستار في ناحية موباتا التابعة لمقاطعة عفرين، خيمة اعتصام وإضراب عن الطعام، بمشاركة أمهات الشهداء وأعضاء مؤتمر ستار في الناحية.

وزينت خيمة الاعتصام بالعشرات من صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وصور مناضلي ومناضلات الحرية وبالإضافة إلى لافته كتب عليها “نقسم بأننا سنكسر السياسة المتبعة في ايمرالي مع القائد آبو سنعيش الحرية”.

وارتدت النساء المشاركات لباساً كتب عليها شعارات ” لا للتجريد على القائد آبو”، ” القائد هو الحياة الحرة”، ” أسر القائد آبو أسر الإنسانية”، كما تم توزيع صور القائد أوجلان على المشاركين.

وبدأ الاعتصام بالوقوف دقيقة صمت، وتلاها إلقاء عدة كلمات من قبل منسقية مؤتمر ستار بمقاطعة عفرين نوروز هاشم، عضوة لجنة التعليم المجتمع الديمقراطي بالناحية سرهلدان كلاشو، باسم عوائل الشهداء شادية إبراهيم.

وتمحورت الكلمات حول المؤامرة الدولية والعزلة المفروضة على القائد أوجلان، وأشارت إلى أن “العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان كانت نتيجة خوف الدول الفاشية من فكر وفلسفة القائد أوجلان القائمة على حرية الشعوب بشكل خاص المرأة، وأن القائد أوجلان ناضل وما يزال يناضل ونضاله لم يقتصر على حرية الشعب الكردي فقط بل لكافة الشعوب المضطهدة”.

وأضافت “الشعب الكردي وبفكر وفلسفة القائد أوجلان سيواصل السير حتى تحقيق حرية قائدهم، وكأمهات مشاركات في الفعاليات المطالبة بحرية القائد سيفعلن المستحيل لنيل حرية أوجلان”.

كما تخللت الفعالية، إلقاء قصائد شعر من قبل المشاركات.

هذا ولا تزال الفعالية مستمرة، ومن المتوقع أن تستمر حتى ساعات المساء متضمنةً محاضرة عن حياة القائد وعرض سينفزيون عن نضال أوجلان.

(ب ر/ د)

ANHA