الاتصال | من نحن
ANHA

خيمة اعتصام في كوباني تبدأ غداً وتستمر لعيد نوروز

كوباني – يستعد اتحاد شبيبة روج آفا واتحاد المرأة الشابة في مقاطعة كوباني لنصب خيمة اعتصام في مدينة كوباني وذلك تنديداً بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والمطالبة بالكشف عن وضعه الصحي، ومن المقرر أن تستمر لأكثر من شهرين.

وتأتي هذه الفعالية في سياق حملة “انتفضوا” التي أطلقتها الشبيبة في الأول من شهر تشرين الثاني من العام المنصرم في شمال سوريا وذلك مطالبة بالكشف عن الحالة الصحية لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وتنديداً بالعزلة المشددة المفروضة عليه من قبل حكومة العدالة والتنمية.

حيث تفرض السلطات التركية منذ أكثر من عامين عزلة مشددة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وتمنع عائلته ومحاميه من اللقاء به، وفي الآونة الأخيرة انقطعت آخر المعلومات عن وضعه الصحي في حين انتشرت معلومات في وسائل إعلام تركية تحدثت عن تدهور حالته الصحية.

وستنصب الخيمة في ساحة الشهيد عكيد وسط مدينة كوباني ومن المقرر أن تشارك فيها تنظيمات الشبيبة المختلفة إضافة إلى شبيبة الشمال السوري ضمنها الرقة والطبقة ومنبج.

وستمتد الفعالية لأكثر من شهرين، حيث تبدأ يوم غد بتاريخ 13 من الشهر الجاري لتنتهي في الـ21 من شهر آذار المقبل، يوم عيد نوروز.

عضوة اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كوباني روناهي خليل أكدت استعدادهم للقيام بأي شيء في سبيل كسر العزلة المفروضة على أوجلان والحصول على معلومات عن وضعه الصحي.

وأشارت إلى أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أيضاً تجاه هجمات جيش الاحتلال التركي ضد أبناء الشمال السوري.

 (ه ح/ج)

ANHA