الاتصال | من نحن
ANHA

خلق من كل عقبة ثورة

زركان- أشار الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي جاهد حسن أن القائد الكردي عبد الله أوجلان خلق من كل عقبة ثورة , وقال “الهدف من المؤامرة الدولية التي طالت القائد هو لعزل فكره وفلسفته التي ظهرت من أجل جميع المكونات في الشرق الأوسط”.

وبالتزامن مع دخول المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عامها الـ19، عقدت حركة المجتمع الديمقراطي اجتماعاً لأهالي بلدة زركان، الاجتماع الذي عقد مساء أمس في صالة جوان حضره الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي جاهد حسن، العشرات من أهالي البلدة وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني.

الاجتماع بدأ بالوقوف دقيقة صمت، تلتها كلمة الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي، جاهد حسن والذي بدأ حديثه بلمحة عن حياة قائد الشعب الكردي, مشيراً أن أوجلان كان يخلق من كل عقبة ثورة.

وتابع حسن بالقول: “اندلعت ثورة القائد عبدالله أوجلان في ظروف كان الشعب الكردي قد انحل وانصهرت ثقافته أمام الأنظمة المستبدة، وكان من الصعب جداً أن يطالب كردي أو ومكون آخر بحقوقه القومية والتحدث بلغته”.

وأوضح حسن أن مجموعة الشباب الذين ساهموا معه في بناء الحزب وكانوا من أصل تركي، وهذا أن دل على شيء فهو يدل على أن فكر أوجلان ليس فكر قومي إنما فكر تحرري يهدف إلى حرية كافة المكونات ضمن نظام الأمة الديمقراطية.

وبيّن حسن أن الإصرار والمقاومة والروح الرفاقية التي كانت سائدة بينهم جعلت أفكارهم تنتشر بين كافة شعوب الشرق الأوسط رغم الظروف الصعبة التي تعرضوا لها من عمليات الاعتقال وحتى الاغتيال.

وأضاف حسن، “الهدف من نضال ومقاومة القائد الأممي عبدالله أوجلان من التاريخ هو تحقيق حرية كافة المكونات والشعوب المظلومة وانحلال السلطة الديكتاتورية”.

ولفت الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي أن الانتصارات السياسية والعسكرية التي يحققها الشعب في روج آفا وشمال سورية والأنظمة الديمقراطية التي من خلالها يدير الشعب نفسه بنفسه وتشارك فيه جميع المكونات وتنعم بحقوقها المشروعة هي من نتاج فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وأنهى الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي جاهد حسن حديثه بالقول: “القائد رغم الظروف الصعبة التي يعيشها في السجن من العزل والتجريد إلا أن مقاومته ونضاله لم تهدأ يومياً من أجل تحقيق حرية الشعوب”.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تندد بالمؤامرة وتحي مقاومة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

(آ إ/آ أ)

ANAH