الاتصال | من نحن
ANHA

خلال أشهر.. عقد المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية

Video

آزاد سفو – آلفا أوسي

مركز الأخبار– أشارت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد أنه وبعد النجاحات التي حققها المجلس على الأصعدة السياسية تمكنوا من استقطاب العديد من الكيانات والتيارات السياسية للعمل ضمن مجلس سوريا الديمقراطية ، وأفادت بأنهم سوف يعقدون مؤتمرهم الثالث خلال الأشهر المقبلة.

وجاءت تصريحات الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد خلال لقاء أجرته معها وكالة أنباء هاوار حيال انعقاد المؤتمر الثالث لمجلس سوريا والتحضيرات له.

حيث أشارت إلهام أحمد بأنهم شكلوا لجنة تحضرية للمؤتمر، وستعمل على إعداد مخطط عمل للمجلس، خلال دورته الجديدة.

ونوهت إلهام أحمد بأن قوات سوريا الديمقراطية أدت دوراً مهماً  في مجال تحرير المناطق من مرتزقة داعش ، حيث كان لها دور أساسي في محاربة الإرهاب والدفاع عن الإنسانية وذلك من الناحية العسكرية، وأردفت بالقول “كان لمجلس سوريا الديمقراطية دوراً مهماً من الناحية السياسية ومن خلال بناء الإدارات المدنية في المناطق المحررة، والتنسيق مع المناطق التي تشكلت فيها الإدارات الذاتية والإشراف على الأعمال التي أنجزت وتنجز في تلك المناطق، إلى جانب طرح مشاريع ومخططات تخص سوريا ومستقبل سوريا”.

ولفتت إلهام أحمد بأن الهيكل التنظيمي والجانب الإداري أصبح لا يفي بالاحتياجات على الساحة السورية، وقالت “رأينا بأنه من الضروري إعادة هيكلية المجلس من جديد، إلى جانب مناقشة برنامج المجلس ونظامه الداخلي بالكامل، والمناقشة مع قوى سياسية أخرى ومبادرة الحوارات معهم والتوافق والاتفاق على نقاط معينة للانخراط في العمل المشترك ضمن إطار بناء سوريا المستقبل وضمن مشروع سوريا المستقبل الذي سوف يناقش في المؤتمر الثالث”.

وبينت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية بأن المجال أمام جميع القوى والأحزاب السياسية مفتوح، وهم بصدد تم الارتقاء بالنقاش مع العديد من الشخصيات والأحزاب من خارج المجلس للمشاركة بالعمل ضمن المجلس في مرحلة التحضير للمؤتمر، منوهةً بأن العديد من الشخصيات والكتل أبدت استعدادها للانخراط ضمن هذا العمل.

وفي نهاية حديثها أكدت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد بأنه سيتم عقد المؤتمر الثالث لمجلس سوريا الديمقراطية في الأشهر المقبلة”.

(د ج)

ANHA