الاتصال | من نحن
ANHA

حناجرهم الصغيرة تصرخ “يسقط يسقط أردوغان”

Video

منبج- اجتاحت تظاهرة طلابية شوارع مدينة منبج رافضين قصف الاحتلال التركي لعفرين واستهدافهم أطفال مدينة عفرين بترديد حناجرهم الصغيرة شعار “يسقط يسقط أردوغان”.

هذا وتجمع الآلاف من طلاب  المدارس من جميع المراحل الابتدائية الاعدادية والثانوية في مدينة منبج مع المعلمين أمام مدرسة محمد زيدان حنيظل على طريق حلب وذلك للمشاركة في التظاهرة  التي دعت إليها لجنة التربية والتعليم ضد هجمات الدولة التركية على عفرين و استهدافهم للأطفال.

وانطلقت التظاهرة متجهة صوب الساحة العامة مع حمل الأطفال اللافتات التي كتب  عليها “بروح بالدم نفديكِ يا عفرين. لا للاحتلال التركي لـ عفرين. أنارت في كوباني وانتصرت في عفرين. العدوان التركي لن ينال من عزة الشعوب السورية.” وترديد الشعارات “بالروح بالدم نفديكي يا عفرين. يسقط يسقط أردوغان. واحد واحد واحد الشعب السوري واحد” ورفع علامة النصر وأغصان الزيتون.

وبعد وصول التظاهرة إلى الساحة العامة ألقى باسم الادارة المدينة الديمقراطية في منبج عادل محمد كلمة قال فيها “سنقضي على الجماعات الإرهابية التي انتشرت كالجراد في الأراضي السورية لتلتهم الأخضر قبل اليابس وتبث الفتن العرقية وتثير النعرات الطائفية”.

واستنكر قيس عبادي في كلمة له ممثلاً عن لجنة التربية والتعليم والمثقفين, العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين وأكد وقوفهم في وجه القتلة ودعاة الخراب والموت.

وتحدث باسم أطفال مدينة منبج الطالب في مدرسة أحمد عقيل بيرام كلمة قال فيها “نحن أطفال مدينة منبج نؤكد وقوفنا إلى جانبكم يا أطفال عفرين الحبيبة ونطالب المنظمات الدولية ومنظمة اليونيسف لحقوق الأطفال بالتدخل لوقف المجازر بحق أطفال عفرين”.

وكما ألقى عدد من أطفال منبج كلمات بالإضافة للأشعار التي كتبوها من أجل عفرين.

(ك خ/ج)

ANHA