الاتصال | من نحن
ANHA

 حملة بعنوان “التدريب أساس مجتمع أخلاقي كومينالي”

Video

قامشلو– باشر مجلس مدينة قامشلو بعقد سلسلة من الاجتماعات لتدريب كافة أعضاء المؤسسات المدينة والكومينات وحثهم على العمل بشكل منظم وذلك ضمن حملة اطلقتها تحت شعار “التدريب أساس مجتمع أخلاقي كومينالي”.

في هذا الإطار عقد مجلس مدينة قامشلو التدريب الأول للأهالي على مستوى الأحياء الغربية للمدينة في مركز محمد شيخو لثقافة والفن. للتعريف بالكومينات وكيفية العمل بشكل منظم باعتبار الكومينات أساس المجتمع في جميع المجالات، حيث استمر الاجماع 4 ساعات متواصلة وانضم إليه أعضاء وعضوات (الكومينات، المجالس، مؤسسات المجتمع المدني، أسايش، شرطة المرور وغيرها من المؤسسات”.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، وتلاها كلمة باسم اللجنة التحضيرية للتدريب آكري جيان حيث قال في بداية حديثه “إن حضور جميع المؤسسات ومن كافة المكونات هو خطوة على طريق النجاح واتباع نهج وفلسفة القائد عبدالله أوجلان والسير على مبدأ الأمة الديمقراطية التي تحتضن جميع القوميات والأديان”.

وأشار آكري أنه لابد على جميع العاملين في المؤسسات أن يتدربوا على أساس الحياة التشاركية والابتعاد عن الحياة الفردية التي كان يسيرها النظام البعثي وغيرها من الأنظمة الحاكمة على أساس لغة واحدة وأمة واحدة وقومية واحدة التي تفرج الفردية والعنصريات، والتخلص من الذهنية التي حكمتهم طيلة عقود، وتابع بالقول “من أجل أن نعمل على أساس الأمة الديمقراطية وحرية الشعوب لا بد من التدريب، والعمل من أجل تطوير الاقتصاد”.

وبيّن آكري في حديثه أن الشخص الغير المتدرب لن ينجح في حياته ولن يستطيع إدارة مجتمعه على الفكر الحر والعمل الصحيح.

ومن جانبه أوضح الرئيس المشترك لمجلس مدينة قامشلو فيروشاه رمضان أنه من أجل تعريف نظام الكومينات بشكل أوسع بادروا كمجلس مدينة قامشلو بحملة موسعة للتعريف بنظام الكومينات وأساس عمل اللجان ضمنها وكيفية إدارة الأهالي لأنفسهم ن خلال لجان الكومينات، داعياً الجميع بأن يتخذوا من الكومين أساساً لهم في عملهم وحياتهم العملية.

ثم تناقش الحضور حول ماهية الكومين ولجانه وأعماله وكيفية التنظيم داخله بشكل موسع وسط شرح واستفسار الحضور لذلك، وانتهى التدريب بأخذ آراء وتوضيحات الحضور حول آلية عمل لجنة التدريب في الكومينات.

وتجدر الإشارة أن هذه الاجتماعات التي تخصص للتدريب ستشمل كافة أحياء مدينة قامشلو.

(ش أ/ه)

ANHA