الاتصال | من نحن
ANHA

حل خلاف بين عائلة شقيقين

Video

كري سبي- عقدت لجنة الصلح في مدينة كري سبي (تل ابيض) صلحاً بين عائلة شقيقين تخاصمتا قبل أشهر وذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة.

وعقدت لجنة الصلح  في الإدارة الذاتية الديمقراطية في مدينة كري سبي (تل ابيض) اجتماعاً لعائلتي مصطفى داوود وعزيز داوود في قرية قرنفل الواقعة 27 كيلو متراً جنوب غربي مدينة كري سبي، وذلك للم شمل بين عائلة الشقيقين الذين تخاصما قبل أشهر بعد نشوب مشاكل عائلية بينهما.

وحضر الاجتماع الذي تصالحت فيه عائلة الشقيقين مصطفى وعزيز كل من رئيس لجنة الصلح في كري سبي (تل أبيض) أحمد شيخ علي إلى جانب العديد من أعضاء اللجنة والعشرات من أبناء المنطقة من المكون العربي، الكردي والأرمني.

وفي بداية الاجتماع شدد رئيس لجنة الصلح أحمد شيخ علي على  ضرورة حل المشاكل الداخلية في المجتمع وعقد المصالحة بين أفراده لإبعاد  البغيضة والكراهية، مضيفاً بأن “مجتمعنا اليوم يعيش مرحلة صعبة، تحتم علينا العيش متوحدين”.

وتبادل المجتمعون الحوار حيث تحدث الشاب مصطفى داوود أحد أفراد العوائل المتخاصمة شاكراً لجنة الصلح لما قامت به من عمل جمع العائلتين وأكد بأنهم لن يُقدموا على أية خلافات ثانية لألا يخدموا أعداء المجتمع.

هذا وفرقت مشاكل بين عائلتي الشقيقين مصطفى داوود وعزيز داوود من أهالي قرية قرنفل جنوب غرب مدينة  كري سبي (تل ابيض) 27 كم، وذلك قبل 4 أشهر من الآن، حيث أسفرت الخلافات التي تحولت فيما بعد إلى اشتباكات بالأسلحة الفردية لفقدان المواطن مصطفى داوود لساقه فضلاً عن إصابة العديد من أفراد العائلتين.

وبعد جهود دامت أسابيع عديدة، تمكنت لجنة الصلح في مدينة كري سبي (تل ابيض) من حل الخلاف الناشب بين العائلتين بشكل سلمي.

هذا وكثرت في الآونة الأخيرة عمليات عقد الصلح والتي تقوم بها لجان مختصة ضمن الإدارة الذاتية وحركة المجتمع الديمقراطي، حيث تلاشت الكثير من المشاكل كانت عالقة عشرات السنين أمام متطلبات المرحلة الحالية وبعد جهود مضنية بذلتها الإدارة الذاتية.

 (خ ش/ج)

ANHA